الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الصناعة تعلن عن تسجيل 497 وكالة تجارية و23فرعا أجنبيا العام الماضي

اليوم:  2
الشهر:  يناير
السنة:  2009
أعلنت وزارة الصناعة والتجارة أنها سجلت خلال العام الماضي، 497 وكالة تجارية أجنبية، بنسبة انخفاض عن العام الذي سبقه بلغت 12% ، ليصل إجمالي عدد الوكالات المسجلة سبعة الاف و386 وكالة.
 وقال مدير عام إدارة الوكالات التجارية وفروع البيوت الأجنبية بالوزارة صالح ناجي الورافي لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) إنه تم التجديد خلال العام المنصرم لــ 2299 وكالة, بنسبة زيادة عن العام الذي قبله بلغت 8 % التي تم فيها تجديد 2122 وكالة.
 وأوضح الورافي أنه تم خلال هذه الفترة التعديل لعدد 26 وكالة، مقابل شطب ألف و59 وكالة, مؤكدا أن الإدارة منذ بدء نشاطها سجلت 23 فرعا اجنبيا خلال العام الماضي منها عشرة فروع تعمل في المجالات النفطية و سته في المقاولات وسبعة في المجالات الاخرى.
 واضاف أنه تم التجديد لعدد 120 فرعا وتعديل 20 وشطب فرع اجنبي واحد, مشيرا الى ان الايرادات التي تم تحصيلها من هذه النشاطات ارتفعت العام الماضي الى 47 مليون و 862 ألف ريال, مقارنة ب 42 مليون و 173 الف ريال ايرادات العام الذي سبقه ، وبنسبة زيادة وصلت الى 13 % .
 وحول الاجراءات الخاصة بتبسيط التسجيل للشركات والوكالات والفروع واعتماد نظام النافذة الواحدة, قال الورافي ان هذه الاجراءات أثمرت في تصدر اليمن لدول العالم من حيث تنفيذ اكبر عدد من الإصلاحات في بدء النشاط التجاري، وفقا لتقرير البنك الدولي حول ممارسة أنشطة الأعمال للعام الجاري .
 واضاف انه تم احداث نقلة نوعية في بدء النشاط التجاري خلال الفترة الماضية بشهادة جمهور المتعاملين من حيث زمن انجاز المعاملات التي لا تستغرق اكثر من ساعة واحدة بالنسبة لتجديد الوكالات وثلاث ساعات لتسجيل الوكالات الجديدة وثلاثة ايام لتسجيل فروع الشركات الاجنبية... مشيرا الى ان الادارة ستعمل خلال العام الجاري على تقليل فترة العمل المطلوبة لانجاز المعاملات الى اقل ما يمكن.
 واكد حرص الادارة على تطبيق ما يقضي به نظام الوكالات التجارية وبخاصة التحقق من التزام الوكلاء والمستوردين بتوفير خدمات مابعد البيع كقطع الغيار والصيانة والالتزام بشروط الضمان, داعيا جميع الوكلاء والموزعين والمستوردين إلى الحرص على الالتزام بما يقضي به نظام الوكالات التجارية وذلك بالاهتمام بخدمات ما بعد البيع بما يحقق كسب ثقة المستهلكين.
 

 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department