الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

السفير الكوبي: انعقاد اللجنة الكوبية اليمنية نهاية الشهر الجاري

اليوم:  13
الشهر:  يناير
السنة:  2009
قال السفير الكوبي بصنعاء بوينا بينتورا رييس أكوستا اليوم الاحد أنه يجري حاليا التحضير والترتيب لانعقاد اللجنة الحكومية الكوبية اليمنية المشتركة نهاية الشهر الجاري .
 واضاف السفير أكوستا خلال مؤتمر صحفي عقده في عدن بمناسبة الذكرى الخمسين لقيام الثورة الكوبية ان وفد من المسؤولين اليمنيين سيتوجه الى كوبا لعقد اجتماع اللجنة, التي تجتمع كل سنتين لبحث ومواصلة اعمال التعاون المشترك في مجالات الصحة والتعليم العالي والرياضي .
 ونوه اكوستا بمستوى العلاقات الثنائية بين اليمن وكوبا , واوجه التعاون بينهما في المجالات الصحية والاكاديمية والرياضية الذي يمتد لاكثر من 37 عاما, لافتا الى ان 67 كوبيا يعملون لدى اليمن  في المجالات العلمية والطبية والرياضية.
 وبشأن العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة أعرب السفير الكوبي عن ادانة كوبا الشديدة للمجازر التي ترتكبها قوات العدو الاسرائيلي بحق ابناء الشعب الفلسطيني في القطاع منذ الـ 27 من شهر ديسمبر المنصرم .
 وقال أكوستا " ان كوبا تدين بشدة حكومة وشعبا الاعمال العدوانية التي تقوم بها اسرائيل ضد الفلسطينين في غزة وغيرها من الاراضي الفلسطينية", مؤكدا أن القضية الفلسطينية ستنتصر يوما ما.
 وأضاف " ان كوبا لايوجد لديها تعامل مع اسرائيل", مشيرا الى ان اسرائيل تعمل لصالح السياسة الاميركية, بدليل تأييد ها ووقوفها معها في مجلس الامن والامم المتحدة بالاضافة الى ان لدى اسرائيل سلاح نووي.
 وكان السفير الكوبي قد استعرض نضال الشعب الكوبي وذكرى قيام ثورته والتضحيات التي قدمها عبر المراحل التاريخية المختلفة والهوض الذي تشهده كوبا في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية .
 وأكد ان الشعب الكوبي ما يزال قويا امام التحديات التي تواجهه بمزيد من النضال والعمل للنهوض بمستوى المعيشة المتطورة للانسان الكوبي.
 
 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department