الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس مجلس الوزراء يستقبل السفير التونسي الجديد

اليوم:  21
الشهر:  يناير
السنة:  2009

استقبل الدكتور علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء اليوم السفير التونسي الجديد بصنعاء توفيق جابر، الذي نقل إليه تحيات الوزير الأول التونسي محمد الغنوشي وتمنياته للشعب اليمني دوام النماء والتطور وللعلاقات الثنائية دوام الازدهار والتقدم.
وجرى خلال المقابلة مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وآفاقها المستقبلية في المجالات الاقتصادية والتعليمية والسياحية والسمكية.
وتم التطرق بهذا الخصوص إلى المواضيع التي ستقف أمامها اللجنة الوزارية اليمنية التونسية المشتركة في اجتماعها القادم وسبل الاستفادة من التجربة التونسية في تلك المجالات.
ونوه رئيس الوزراء بالتنامي المضطرد الذي تشهده العلاقات الأخوية اليمنية التونسية، التي وصفها بالأزلية. مؤكدا ضرورة العمل المشترك لإيجاد آلية المتابعة التنفيذية لما يتم التوصل إليه من اتفاقات للتعاون في اطار اللجنة المشتركة وتجسيدها على ارض الواقع.
وأشار إلى الامكانات الكبيرة لتبادل المصالح في مختلف المجالات وخدمة الأهداف المشتركة لتأكيد التكامل العربي.
وحمل الدكتور مجور السفير التونسي نقل تحياته إلى أخيه محمد الغنوشي وأمنياته للشعب التونسي الشقيق تحقيق المزيد من النجاحات على مختلف الأصعدة، مؤكدا حرص الحكومة على تعزيز فرص نجاح سعادة السفير في تأدية مهامه الدبلوماسية وتطوير العلاقات الأخوية بين البلدين.
من جانبه أكد السفير التونسي على الأواصر الاجتماعية التاريخية القائمة بين الشعبين الشقيقين. مشيرا إلى استعداد بلاده وضع تجربتها في المجالين السياحي والتعليمي أمام اليمن للاستفادة منها.
وقال:" إننا نعتز بهذا البلد الشقيق وانتمائنا إليه كمهد التاريخ والعروبة".
 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department