الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس مجلس النواب يستقبل وفد البرلمان الألماني

اليوم:  21
الشهر:  يناير
السنة:  2009
أشاد رئيس مجلس النواب يحيى على الراعي بمستوى العلاقات الثنائية القائمة بين الجمهورية اليمنية وجمهورية ألمانيا الاتحادية بما في ذلك علاقات التعاون في مجال العمل البرلماني.
 وأكد رئيس مجلس النواب لدى استقباله اليوم السيد والتر كولباو رئيس لجنة الدفاع والأمن في البرلمان الألماني ( البوندستاج ) نائب رئيس كتلة الحزب الاجتماعي الديمقراطي في البرلمان، ومارتن ويس مساعد عضو البرلمان ومستشار الشؤون السياسية الخارجية، على أهمية تطوير العلاقات بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين اليمني والألماني الصديقين.
 وقدم رئيس مجلس النواب للوفد الألماني الضيف لمحة موجزة عن الديمقراطية في اليمن والاستعدادات الجارية لإجراء الانتخابات البرلمانية في إبريل من العام الجاري.
 وأشار إلى تركيبة مجلس النواب الحالية والكتل البرلمانية المكونة له في ضوء انتخابات عام 2003م. لافتا إلى التطور المتنامي للعملية الديمقراطية في اليمن في ظل رعاية القيادة الحكيمة للنهج الديمقراطي اليمني بزعامة فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية.
 وحمل رئيس مجلس النواب المسؤول الألماني البرلماني نقل تحياته إلى قيادة البوندستاج (البرلمان الألماني) وكافة أعضائه والشعب الألماني الصديق أسمى تحياته وكافة أعضاء البرلمان في الجمهورية اليمنية.
 من جانبه عبر المسؤول البرلماني الألماني عن تقديره العالي لمستوى التطور المتنامي للتجربة الديمقراطية في اليمن. منوها إلى أهمية مشاركة القوى السياسية في العملية الانتخابية باعتبار الانتخابات أداه ووسيلة رئيسية لتعزيز التنافس السياسي وتقوية الأحزاب من أجل مزيد من رفع مستوى التنمية الاقتصادية وتحقيق الاستقرار الدائم وتحسين مستوى حياة الشعب.
 ونقل السيد والتر لرئيس مجلس النواب تحيات رئاسة وأعضاء البرلمان الألماني ووجه الدعوة له لزيارة ألمانيا لما من شأنه تطوير علاقات الصداقة وكذا تنمية العلاقات البرلمانية والاستفادة من التجارب الناجحة في البلدين الصديقين.
 
 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department