الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اليمن يبحث سبل تطوير التعاون مع كوريا واليابان وبريطانيا

اليوم:  21
الشهر:  يناير
السنة:  2009
التقى نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم إسماعيل الأرحبي اليوم كل على حدة سفراء كوريا الجنوبية واليابان والمملكة المتحدة بصنعاء.
 حيث بحث مع سفير كوريا الجنوبية بصنعاء وان هو كوان جملة من القضايا المتصلة بتعزيز التعاون القائم بين اليمن وكوريا الجنوبية وبما يتواءم والتطلعات المشتركة للبلدين الصديقين.
 كما استعرض الجانبان مجالات التعاون القائمة بين اليمن وكوريا الجنوبية وسبل تطويرها لتشمل مجالات أوسع وبما يعزز توجهات الحكومتين في هذا الصدد.
 كما ناقش نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية مع السفير الياباني بصنعاء ماسكازو توشيكاجي القضايا المتصلة بالتعاون القائم بين اليمن واليابان وسبل تعزيزها وتطويرها وبما يتواكب والتوجهات المشتركة للبلدين الصديقين.
 وفي اللقاء أشاد الوزير الارحبي بالحرص الذي تبديه الحكومة اليابانية في تعزيز وتطوير التعاون الثنائي مع اليمن. مؤكدا حرص اليمن المماثل على توطيد وتوسيع مجالات التعاون القائمة والمستقبلية مع اليابان.
 إلى ذلك استعرض نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم إسماعيل الارحبي مع السفير البريطاني بصنعاء تيم تورلو أوجه التعاون القائم بين اليمن وبريطانيا وسبل تعزيزه وتطويره وبما ينسجم والتوجهات المشتركة للبلدين الصديقين.
 وفي هذا الصدد عبر نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية عن تقدير الحكومة اليمنية لإسهامات الحكومة البريطانية في دعم وتعزيز مسيرة التنمية في اليمن.
 يشار إلى ان بريطانيا رفعت سقف المساعدات المقدمة للجمهورية اليمنية إلى ما نسبته (400بالمائة ) خلال الأعوام ( 2006- 2011م) وذلك في اطار اتفاقية الشراكة التنموية مع الحكومة اليمنية والتي تم التوقيع عليها في أغسطس من العام 2006، والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط والسابعة على المستوى العالمي لتكون المملكة المتحدة أكبر المانحين لليمن من خارج دول الخليج.
 
 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department