الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مجلس الشورى يدين مجددا العدوان الاسرائيلي على غزة

اليوم:  16
الشهر:  يناير
السنة:  2009

دانت اللجنة الرئيسية بمجلس الشورى مجددا اليوم الثلاثاء العدوان الاسرائيلي الغاشم الذي تشنه قوات الاحتلال الاسرائيلية لليوم الثامن عشر على التوالي على قطاع غزة.
وقالت اللجنة في بيان لها بهذا الخصوص ان الاحتلال الاسرائيلي "يقوم بأبشع مجزرة تتعرض لها الإنسانية في هذا العصر، حيث سخر لها الكيان الصهيوني أحدث الأسلحة وأكثرها فتكاً بل والمحرم استخدامها وفقاً للقانون الدولي".
وعبر البيان عن استغراب اللجنة الشديد لصمت المجتمع الدولي تجاه المجزرة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني في غزة والتي استشهد فيها أكثر من 900 فلسطينيا معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ العزل، وجرح الآلاف منهم، رغم صدور قرار عن مجلس الأمن الدولي بشأن وقف إطلاق النار.
واعتبر البيان القرار برهاناً جديداً على ازدواجية المعايير التي تهيمن على السياسة الدولية ومواقف الدول والمجتمع الدولي تجاه ما يجري في غزة وغيرها من قضايا المنطقة, مشيرا الى المواقف التي أظهرها ويظهرها اليمن بقيادة فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية الداعية إلى موقف عربي أكثر فعالية، تجاه ما يجري في غزة.
واكد  " إن هذه المواقف تأتي في سياق مبدأ ثابت لليمن تجاه الشعب الفلسطيني، والذي يتجسد في التأييد المطلق لحق هذا الشعب في الحرية والاستقلال وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، وإنهاء معاناته المستمرة منذ نحو ستة عقود" . 
إلى ذلك قررت اللجنة خلال اجتماعها اليوم برئاسة رئيس مجلس الشورى عبدالعزيز عبدالغني تأجيل مناقشة تقرير لجنة الصحة والسكان بالمجلس حول الوضع الراهن للخدمات الصحية الى يوم الاحد المقبل .
ونوه التقرير بالتطورات التي حققها اليمن خلال العقود الثلاثة الماضية على صعيد الخدمات الصحية، مشدداً على أهمية الصحة باعتبارها المجال الثاني من مجالات ومكونات الجانب الاجتماعي للتنمية البشرية
وتضمن التقرير نتائج المرحلة الثانية من الزيارة الميدانية التي قامت بها اللجنة لثمان محافظات هي(ذمار، البيضاء، إب، تعز، مأرب، شبوة، الضالع، وحضرموت), تتعلق بمستوى تلك الخدمات والجهود التي تبذل لتحسينها والكادر الطبي والمنشآت والسياسة الدوائية ومستوى مشاركة المجتمع وغيرها.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department