الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مباحثات يمنية - فرنسية لرفع مستوى التنسيق في محاربة القرصنة

اليوم:  16
الشهر:  يناير
السنة:  2009
بحث وزير الخارجية الدكتور ابوبكر عبدالله القربي اليوم مع السفير الفرنسي بصنعاء / جيل غوتيه / الأليات اللازمة لرفع مستوى التنسيق بين الدول المشاركة في محاربة القرصنة والخطوات المتبعة لتسهيل تسليم واعتقال ومقاضاة القراصنة .
 وفي اللقاء شدد الوزير القربي على أهمية تنسيق الجهود وتبادل المعلومات بين الدول التي قامت بنشر سفن حربية في المحيط الهندي والبحر العربي وبين الدول المعنية.. مؤكداً الحرص على عدم المساس بسيادة تلك الدول على مياهها الإقليمية . وأشار إلى ضرورة أن يتبنى المجتمع الدولي ويدعم المبادرات الهادفة لا عادة الأمن والاستقرار في الصومال.
 وتطرق وزير الخارجية إلى جهود اليمن السياسية والدبلوماسية لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة .. مشيرا إلى أن هناك دعوة لعقد قمة عربية طارئة لبحث الأوضاع في غزة وعدم التزام إسرائيل بالقرار 1860 الصادر عن مجلس الأمن والداعي إلى وقف إطلاق النار .
 ولفت الوزير القربي إلى دور فرنسا والاتحاد الأوروبي في الضغط على اسرائيل لوقف العدوان وفتح المعابر أمام المساعدات الإنسانية ورفع الحصار، لان استمرار العدوان سيقود إلى تفجر الأوضاع في المنطقة والعالم . 
 من جانب آخر التقى نائب وزير الخارجية الدكتور علي مثنى حسن اليوم سفير اندونيسيا الشقيقة بصنعاء نور الأولياء بصنعاء.
 وبحث اللقاء مجالات علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين والأحداث الجارية على الصعيدين الدولي والإقليمي، كما تطرق اللقاء إلى التحضيرات الجارية لعقد اجتماعات الدورة الثانية للجنة الوزارية اليمنية الاندونيسية المشتركة والمقرر عقدها في صنعاء.
 

 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department