الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الراعي يشيد بعقد اجتماع للاتحاد البرلماني الاسلامي للوقوف امام الوضع في غزة

اليوم:  14
الشهر:  يناير
السنة:  2009

أشاد رئيس مجلس النواب يحيي على الراعي بدعوة رئيس الجمعية الوطنية التركية لعقد اجتماع طارئ لاتحاد برلمانات الدول الاعضاء في منظمة المؤتمر الاسلامي, من أجل الوقوف على حرب الابادة الشاملة التي يشنها الكيان الصهيوني ضد ابناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
وقال الراعي في كلمة اليمن التي القاها في افتتاح المؤتمر المنعقد حالياً في مدينة اسطنبول التركية "إننا في الجمهورية اليمنية قد عبرنا عن إدانتنا للعدوان الصهيوني ضد شعبنا الفلسطيني، وقد دعا فخامة الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية إلى عقد قمة عربية طارئة للوقوف أمام هذا العدوان وللخروج بموقف موحد", منوها بمواقف تركيا الايجابية المناهضة للعدوان الإسرائيلي على غزة .
واضاف الراعي " إن الكيان الصهيوني قد استخدم في حربة العدوانية الشاملة أحدث آليات الحرب المحرمة دولياً ادت الى قتل الاطفال والنساء والشيوخ دون وازع اخلاقي أوضمير إنساني، منتهكاً بذلك المواثيق والاتفاقيات وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بما فيها القرار الأخير بوقف العدوان والذي لم تستجب له اسرائيل، طالما انها تحظى بدعم الإدارة الأمريكية".
ودعا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤوليته التاريخية والقانونية تجاه هذا العدوان, مطالبا مجلس الأمن الدولي بعدم الكيل بمكيالين أو المساواة بين الضحية والجلاد أو السكوت عن الجرائم التي يرتكبها الصهاينة ضد الشعب الفلسطيني كل يوم... مؤكدا ان الوضع الحالي في غزة يتطلب من الفلسطينيين تعزيز وحدتهم الوطنية بإعتبارها أساس الصمود في مواجهة العدو الصهيوني الغاشم يأتي هذا في الوقت الذي يواصل فيه الوفد البرلماني اليمني برئاسة رئيس مجلس النواب يحيي علي الراعي مشاركته في أعمال المؤتمر الطارئ لإتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي، ولقاءته برؤساء الوفود المشاركة.
وكان الوفد قد بحث مع رؤساء مجالس النواب السوري والاردني والقطري ورئيس مجلس الشورى السعودي وعدد من روئساء الوفود البرلمانية المشاركة في المؤتمر، مستجدات الاوضاع على الساحة الفلسطينية وفي مقدمتها تطورات العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني والموقف من ذلك.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department