الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اليمن يبحث رؤيته للتعامل مع التحديات المستقبلية وأوجه تعاونه مع كوبا

اليوم:  12
الشهر:  يناير
السنة:  2009
بحث نائب رئيس الوزراء للشؤون الإقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم اسماعيل الارحبي اليوم السبت مع الخبير بمعهد ( كارنجي) الاميركي لدراسات الشرق الأوسط والسلم العالمي كريستوفر بوك, رؤية الحكومة للتعامل مع طبيعة التحديات التى تواجهها اليمن, المتمثلة في ارتفاع معدل النمو السكاني والتطلعات الخاصة بتحسين مستوي التعليم في البلاد .
 وجرى خلال اللقاء مناقشة القضايا الخاصة بالتطور المضطرد في علاقات اليمن بمجتمع المانحين والجهود الحكومية الهادفة لمعالجة تداعيات الارتفاع العالمي لاسعار الغذاء والازمة المالية العالمية.
 كما بحث الجانبان الاصلاحات التى انجزتها الحكومة في المجالات المتصلة بتعزيز نظام اللامركزية الهادف الى تعزيز وتطوير قدرات السلطات المحلية والاصلاحات في بيئة الاعمال والجهود الحكومية القائمة الهادفة الى تحسين مناخ الاستثمار في اليمن.
 وتناول الجانبان القضايا المتعلقة بخطوات التقارب المتسارعة التى قطعتها العلاقات اليمنية – الخليجية والجهود القائمة والمشتركة لتحقيق غاية الاندماج اليمني في منظومة مجلس التعاون لدول الخليج العربي .
 الى ذلك بحث نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي مع السفير الكوبي الجديد بصنعاء يوينا بونتورا اكوستا , اوجه التعاون القائمة بين اليمن وكوبا خاصة في مجالات الصحة والطب العسكري والتعليم والرياضة, بالاضافة الى بحث الترتيبات الجارية لانعقاد اجتماعات اللجنة الوزارية اليمنية – الكوبية المشتركة المقررة في هافانا خلال الفترة المقبلة .
 وأكد الارحبي خلال اللقاء حرص الحكومة اليمنية على تقديم كافة اوجه التسهيلات اللازمة لتمكن السفير الكوبي من ممارسة مهامة في توطيد علاقات التعاون القائمة والمستقبلية بين البلدين.
 
 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department