الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

باصرة يبحث تعاونا سعوديا لتطوير تقنية المعلومات في الجامعات الحكومية

اليوم:  12
الشهر:  يناير
السنة:  2009
بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور صالح علي باصره اليوم مع رئيس مجلس ادارة مؤسسة الرشيد لتقنية المعلومات السعودية احمد فهد الحمدان احتياجات الجامعات الحكومية لتطوير تقنية المعلومات والتعليم والمكتبات الالكترونية.
 واستعرض الدكتور باصره التطورات التي شهدها التعليم العالي في اليمن في مختلف المجالات من خلال التوسع الجغرافي والتطور الكمي والنوعي ، مشيرا الى ان الجامعات الحكومية تستوعب اكثر من 240 الف طالب وطالبة ويعمل فيها خمسة الاف عضو هيئة التدريس. 
 واشار وزير التعليم العالي الى جهود الحكومة في مجال تطوير تقنيات التعليم في الجامعات من خلال مشروع الربط الشبكي للجامعات الذي دشن في جامعة تعز ويدشن الشهر القادم في جامعات صنعاء وعدن وحضرموت ، مؤكدا استعداد الوزارة تقديم الدعم والتسهيلات للمؤسسة السعودية لتنفيذ مشاريعها في هذا المجال .
 من جهته اكد رئيس مجلس ادارة مؤسسد الرشيد لتقنية المعلومات السعودية حرصه على تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين وتبادل الخبرات وتنفيذ مشاريع تطويرية في مجال تقنيات التعليم في الجامعات بتمويل خليجي يمني مشترك .
 حضر اللقاء رئيس الهيئة العامة للكتاب الدكتور فارس السقاف ومدير عام المؤسسات التعليمية بوزارة التعليم العالي الدكتور عدنان ناشر.
 
 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department