الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اليمن وايران يبحثان التعاون في مجال الاشغال والطرق

اليوم:  12
الشهر:  يناير
السنة:  2009

عقدت اليوم بصنعاء جلسة مباحثات يمنية ـ إيرانية برئاسة وزير الأشغال العامة والطرق المهندس عمر عبدالله الكرشمي ووزير الإسكان وإعمار المدن بالجمهورية الإسلامية الإيرانية محمد سعيد كيا, وناقشت الجلسة مجالات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها في مجال الأشغال العامة والطرق والإسكان وإعمار المدن.
وخلال الجلسة أكد الوزير الكرشمي حرص اليمن على تعزيز علاقات التعاون مع إيران في مختلف المجالات ومنها مجال الأِشغال العامة والطرق وبمايسهم في خدمة التنمية في البلدين. مشيرا إلى أهمية الاستفادة من التجربة الإيرانية خاصة في مجال الإسكان.
واستعرض الوزير الكرشمي تجربة اليمن في قطاعات الطرق والإسكان والأشغال، والإنجازات التي تم تحقيقها. داعيا الجانب الإيراني إلى الاستثمار في مجال الأشغال العامة والطرق وخصوصا في قطاع الإسكان في ضوء المزايا والتسهيلات التي يقدمها قانون الاستثمار في اليمن.
ولفت إلى أنه تم إنجاز مايزيد عن 13 ألف كيلو متر من الطرق الإسفلتية على مستوى محافظات الجمهورية حتى نهاية العام الماضي فيما يجري حاليا تنفيذ نحو 12 ألف كيلو متر.
وأشار إلى أنه تم خلال العام الماضي تدشين العمل في مشروع الرئيس الصالح السكني للشباب وذوي الدخل المحدود.
من جانبه أشار الوزير الإيراني إلى عمق العلاقات الأخوية بين اليمن وإيران ومستوى التعاون القائم في مختلف المجالات وحرص قيادتي البلدين على تعزيز هذه العلاقات لما من شأنه خدمة المصالح المشتركة.
واستعرض الوزير كيا التجربة الإيرانية في مجال الإسكان وإعمار المدن، مبديا استعداد بلاده تحفيز الشركات والقطاع الخاص للاستثمار في اليمن خصوصا في مجال الإسكان. مشيدا بالتسهيلات التي يضمنها قانون الاستثمار اليمني وما يمتاز به اليمن من مقومات جذب استثمارية في مختلف المجالات.
ودعا الوزير الإيراني وزير الأشغال العامة والطرق إلى زيارة إيران للإطلاع على التجربة الإيرانية في مجال الإسكان وبحث آليات تعزيز أوجه التعاون المشتركة في هذا المجال بين الجانبين.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department