الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

هيئة مكافحة الفساد تقر نزولا ميدانيا للتأكد من إجراءات التوظيف

اليوم:  22
الشهر:  يناير
السنة:  2009

أقرت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد في اجتماعها الدوري اليوم تنفيذ نزول ميداني إلى وزارة الخدمة المدنية وفروعها بالمحافظات للتأكد من سلامة إجراءات التوظيف للعام المنصرم 2008م.
كما اقر الاجتماع الذي رأسه رئيس الهيئة المهندس أحمد محمد الآنسي تنفيذ ورش عمل في المحافظات للتوعية بكيفية تنفيذ القانون رقم 30 لسنة 2006م بشأن الذمة المالية.
وأكد المجتمعون أهمية ان تتضمن عمليات التوعية تعريف المشمولين بالإجراءات التي يجب إتباعها عند تقديم إقرار الذمة المالية، وكذا التوعية بنصوص القانون رقم 39 لسنة 2006م بشأن مكافحة الفساد وأهمية تفعيل الشراكة المجتمعية والرسمية في تنفيذ القانون بما يساعد على دعم جهود الهيئة في حماية المال العام ومكافحة الفساد.
كما اقر الاجتماع بحضور نائب رئيس الهيئة الدكتورة بلقيس ابو أصبع تدشين برنامج الشراكة مع منظمات المجتمع المدني في مختلف المحافظات للقيام بدورها كشريك أساسي ورديف هام للهيئة في مكافحة الفساد والذي سينفذ بالتعاون مع المنظمات الدولية المانحة.
وأكد أعضاء الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد على أهمية تفعيل التواصل مع منظمات المجتمع المدني من هيئات وجمعيات ومنظمات وخلق نوع من التعاون والشراكة الدائمة بينها وبين الهيئة.
وشدد الاجتماع على ضرورة تعريف المجتمع بأشكال الفساد وأنواع وكيفية مكافحته، وإيجاد وعي مجتمعي عبر المنظمات المدني لتعزيز مبدأ الشفافية، وغرس ثقافة المساءلة القانونية في اطار الحرص على الحفاظ على المال وتسخير الموارد للتنمية الفعلية.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department