الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

نائب رئيس الجمهورية يرحب بمهمة المفوضية الاوربية في مراقبة الانتخابات المقبلة

اليوم:  26
الشهر:  يناير
السنة:  2009
رحب نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي, بمهمة المفوضية الاوربية في اليمن الخاصة بالرقابة الدولية على سير الانتخابات النيابية المقرر اجراؤها في شهر ابريل المقبل, وغيرها من الامورالفنية المتصلة بالنهج الديمقراطي وكيفية دعمه .
 وقال النائب خلال لقائه مسؤول الانتخابات بدائرة العلاقات الخارجية بالمفوضية الاوربية باتريكدونيت, ومسؤول العلاقات اليمنية بالدائرة فيليب غروس, اليوم الثلاثاء في صنعاء "عندما توحد الوطن في 22 من مايو المجيد عام 1990 م ، كان ذلك مقرونا بالنهج الديمقراطي والتعددية السياسية وحرية الصحافة والرأي".
 وأضاف هادي "ولما كان هناك من لم يسلم بذلك النهج وفقا للدستور والشرعية فقد جرى تصادم بين من يريد الوحدة والنهج الديمقراطي وفقا لذلك وبين من لا يريد ذلك ، الا ان النهج الديمقراطي والشرعية الدستورية انتصرا ومضت عجلة هذا المسار وجرت ثلاث دورات انتخابية برلمانية ودورتين رئاسيتين ودورتين للمجالس المحلية ومشهود لها من الاتحاد الاوروبي من كل المهتمين بالديمقراطية الناشئة"
 وتابع بقوله "ان القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية تؤمن ايمانا مطلقا بان النهج الديمقراطي هو المخرج الواقعي لكل القضايا والمشاكل بمختلف صورها واشكالها على قاعدة ان صناديق الانتخاب هي التي تأتي بالحلول السياسية والقضايا المتصلة بالمعالجات وفقا لما يحكمه الشعب" .
 ولفت النائب الى ان ما يزيد عن 70 % من السكان ليسوا موطرين ولا ينتمون الى احزاب او منابر سياسية ولذلك فهم احوج الى الانتخابات والنهج الديمقراطي كافضل الخيارات... معبرا عن تقديره البالغ لما يبديه الاتحاد الاوربي من اهتمام خاص بهذا الجانب ومساعدة اليمن بالمشورة الداعمة للنهج الديمقراطي.
 وأشار الى اللقاءات والمشاورات التي تمت مع احزاب المعارضة وما وصلت اليه حتى إحجام المشترك من تقديم ممثليه إلى البرلمان من اجل تشكيل اللجنة العليا للانتخابات واصدار قانون الانتخابات الجديد الامر الذي حتم على المؤتمر الشعبي العام باعتباره المسؤول دستوريا واخلاقيا امام الشعب والجماهير وباعتباره الحزب الحاكم المضي قدما باجراءاته القانونية من اجل اجراء الانتخابات في موعدها الدستوري دون مماطلة او تسويف .
 واكد نائب الرئيس أنه لم يعد بيد المؤتمر الشعبي العام أكثر مما قدمه من تنازلات لإحزاب اللقاء المشترك, مخاطبا الوفد الأوربي بقوله " إذا كان لديكم أية مقترحات بما لايتعارض مع الدستور والقانون فالمؤتمر الشعبي العام منفتح إزاؤها وسيتعامل معها بكل ترحيب".
 وكان نائب رئيس الجمهورية قد بحث مع مسؤولا المفوضية الاوربية الاوضاع التي مرت وتمر بها اليمن منذ العهود الماضية ومعاناة اليمن التشطيرية واعادة وحدة الوطن المباركة, مؤكدا ان اليمن دفعت الثمن غاليا جراء تلك الحقب والحرب الباردة وسياسة الاقطاب والمحاور و ماخلف ذلك من تخلف وخسائر انسانية واجتماعية واقتصادية وثقافية .
 
 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department