الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مجور يلتقي مساعد رئيس دائرة الشرق الأوسط في الخارجية البريطانية

اليوم:  26
الشهر:  يناير
السنة:  2009
ناقش رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور اليوم بصنعاء مع مساعد رئيس دائرة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بوزارة الخارجية البريطانية السيد كريستيان تيرنر علاقات التعاون بين اليمن وبريطانيا وتوجهاتها للفترة المقبلة في الجوانب السياسية والاقتصادية والتنموية والأمنية.
 وعبر رئيس الوزراء عن ارتياحه للتطور في العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وتقديره لدعم الحكومة البريطانية لعدد من البرامج ومشاريع التنمية في بلادنا.
 وأكد تطلع الحكومة نحو المزيد من التعاون والعمل المشترك الذي يعزز تلك العلاقات ويخدم المصالح المشتركة للشعبين اليمني والبريطاني.
 وتناول رئيس الوزراء مع المسؤول البريطاني تطورات الأوضاع السياسية وسير الإصلاحات الاقتصادية والمالية والإدارية والمؤسسية وجهود مكافحة الفساد وتعزيز البيئة الاستثمارية الجاذبة. موضحاَ التحضيرات الجارية لتنفيذ الاستحقاق الدستوري الديمقراطي القادم في الدورة الرابعة للانتخابات النيابية.
 وأشار إلى التحديات الاقتصادية والتنموية الماثلة أمام الحكومة جراء تدني أسعار النفط الخام وتأثيره المباشر على إدارة الموازنة العامة وتوجهات الحكومة بشأن تنمية الدور الاقتصادي للقطاعات الواعدة.
 ونوه إلى الخطوات العملية النوعية التي تم إنجازها على صعيد تطوير البناء المؤسسي لمكافحة الفساد وتجفيف منابعه وتأكيد استقلال القضاء وغيرها من الخطوات في مجال الإصلاح الإداري وإعادة الهيكلة.
 وتطرق اللقاء إلى التعاون القائم بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب وأهمية تعزيز وتطوير الدعم اللوجستي البريطاني لبلادنا في هذا الجانب.
 وأكد المسؤول البريطاني حرص بلاده على تعزيز علاقاتها مع اليمن في مختلف المجالات بما في ذلك دعم عملية التنمية والاستقرار السياسي والاقتصادي. معرباً عن التقدير للإنجازات التي حققتها اليمن في إطار عملية الإصلاحات الشاملة.
 
 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department