الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مجور يبحث تعزيز بيئة الاستثمار في اليمن مع وزير التنمية البريطاني

اليوم:  9
الشهر:  يناير
السنة:  2009
ناقش رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور اليوم بصنعاء مع وزير التنمية الدولية البريطاني مايكل فوستر علاقات التعاون بين البلدين الصديقين وتوجهاتها للفترة المقبلة في المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية بما في ذلك الجوانب المتصلة بالدعم الفني البريطاني في مجال تعزيز بيئة الاستثمار والأعمال في اليمن.
 وتطرق اللقاء الى العلاقات الثنائية في المجال الامني وجهود البلدين في مكافحة الارهاب ومساندة الجهود الدولية في هذا الجانب .
 وجدد الدكتور مجور التأكيد على التطور والتواصل المستمر الذي تشهده العلاقات اليمنية البريطانية ونتائجه الايجابية على صعيد خدمة العمل المشترك .. معربا عن تقدير الحكومة لتنامي حجم الدعم السنوي البريطاني لبرامج التنمية في اليمن.
 واستعرض بهذا الخصوص اولويات التنمية في البنى التحتية وما تواجهه من تحديات خلال الفترة الحالية جراء الازمة المالية العالمية وتأثيرها في التراجع الكبير لاسعار النفط الخام .. منوها في نفس الوقت الى النجاحات التي حققتها اليمن خلال الفترة الماضية في جوانب تحسين بيئة الاعمال والاستثمار وتأكيد استقلال القضاء وتطوير المحاكم التجارية وكذا تعزيز جهود مكافحة الفساد واصلاح نظام المناقصات الحكومية من خلال التشريع المتطور وايجاد المؤسسات المستقلة المعنية بهذه العملية وكذلك الترويج للاستثمار في القطاعات الواعدة وتأكيد دور القطاع الخاص المحلي
 والاجنبي في مساندة الجهود الحكومية في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية .
 بدوره اكد الوزير البريطاني على ابعاد هذه الزيارة التي تأتي في اطار حرص بلاده على تطوير علاقاتها مع اليمن .. موضحا انه سيوقع خلال هذه الزيارة على اتفاقية الدعم البريطاني لتعزيز بيئة الاستثمار والأعمال في اليمن.
 
  سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department