الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الاعلام يؤكد أهمية تدريب وتأهيل الصحفيين والاعلاميين

اليوم:  31
الشهر:  يناير
السنة:  2009

أكد وزير الاعلام حسن اللوزي, على أهمية تدريب وتأهيل الصحفيين والاعلاميين, من خلال تطوير علاقات الشراكة والتعاون مع المراكز والمؤسسات التدريبية الاقليمية والدولية والاستفادة من خبراتها في هذا المجال, الى جانب الاستفادة من المساعدات المالية والفنية بما يخدم تطوير معهد التدريب والتأهيل الاعلامي, وينعكس بشكل ايجابي على التطور المهني للمؤسسات الصحفية والاعلامية.
 ولفت اللوزي خلال اجتماع عقده مع قيادات المؤسسات الاعلامية اليوم الاحد الى التحديات الدولية والتطور الهائل في تقنيات وسائل الاعلام والاتصال والمنافسة الشديدة فيما بينها واستحالة وضع حدود وحواجز لاحتواء آثارها والاهتمام بعملية تدريب الكادر الاعلامي لمواكبة التطورات المعلوماتية المعاصرة من خلال التدريب المهني للكوادر الصحفية والاعلامية باعتبارها حجر الزاوية والرهان الذي يعول عليها في عملية التحول والنهوض بالرسالة الاعلامية ومواكبة معطيات التطورات الراهنة .
 ونوه اللوزي بوجود علاقات تعاون ثنائية بين المعهد وأكاديمية إذاعة صوت المانيا والمدرسة الدنمركية للصحافة والاعلام ومعاهد اقليمية تعنى بعملية تدريب الصحفيين والاعلاميين في مجال الصحافة المطبوعة والمسموعة والمرئية..مؤكدا على بناء روابط وعلاقات تدفع بتطوير العمل الاعلامي في اليمن.
 واشار الى أن وزارة الاعلام ممثلة بمعهد التدريب والتأهيل الاعلامي قامت باعداد مشروع قانون لإعادة تنظيم المعهد بهدف منحه القدرة على التوسع الرأسي والأفقي في تقديم برامج تدريب متطورة ومستويات عالية من الحرفية والمهنية وبما يعزز نشاطه وتغطية برامجه لجميع وسائل الاعلام في جميع محافظات الجمهورية.
 وشدد وزير الاعلام على ضرورة مساهمة المؤسسات الاعلامية في تمويل برامج التدريب التي يقوم بتنفيذها المعهد في كل من صنعاء وعدن.
  يأتي هذا في الوقت الذي تناول فيه الاجتماع الخطة التدريبية للعام الجاري المعدة من قبل المعهد والتي تحتوي على 49 برنامجاً تدريبياً تغطي مختلف جوانب الصحافة المكتوبة والمسموعة والمرئية والصحافة الالكترونية وفي مقدمتها التدريب الاذاعي والتلفزيوني لا سيما في ظل توجه قيادة الوزارة للإنتقال التدريجي من النظام التماثلي إلى النظام الرقمي.
  في حين عبر المجتمعين عن ارتياحهم لمستوى التنفيذ لخطط التدريب التي ينفذها المعهد ومساعيه الهادفة إلى تعزيز علاقات التعاون والشراكة مع المعهد والمؤسسات الإقليمية والدولية المعنية بالتدريب للصحفيين والإعلاميين.
 يذكر بان مهعد التدريب الاعلامي نفذ خلال العام المنصرم 29 برنامجا ونشاطا تدريبيا استفاد منها 454 متدربا ومتدربه تركزت في مجملها على التدريب النظري والعملي على التقنيات التماثلية والرقمية وإستخدامها في الانتاج الاذاعي والتلفزيوني, فضلا عن تنفيذ برامج نوعية في مجال البث المباشر والحوار والتحقيق الصحفي والتحليل الاخباري والصحافة الاقتصادية, واخرى في مجال إدارة الحملات والتوعية الاعلامية بظاهرة التسول وعمالة الاطفال وغيرها من البرامج .
  
 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department