الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اليمن وسوريا تبحثان علاقات التعاون التجاري والاعلامي بين البلدين

اليوم:  11
الشهر:  يناير
السنة:  2009

بحث سفير اليمن لدى دمشق عبد الوهاب طواف اليوم مع رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة دمشق محمد غسان القلاع سبل تعزيز علاقات التعاون التجاري بين اليمن وسورية بما يتناسب مع العلاقات المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.
واكد السفير طواف على الدور الذي تضطلع به الغرف التجارية في البلدين الشقيقين في تنمية وتطوير التجارة البينية بين البلدين,والتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في اليمن وسوريا .. منوها بمستوى التعاون القائم بين البلدين في المجال الاقتصادي والتجاري. 
كما تناول اللقاء عددا من الموضوعات المتعلقة بتسهيل تدفق السلع والخدمات بين اليمن وسورية لاسيما عبر النقل البحري واهمية مراجعة الاتفاقات الموقعة بينهما في هذا المجال و بما يعكس عمق علاقات الاخوة و المصالح المشتركة بين البلدين الشقيقين. 
وكان السفير طواف قد التقى مدير عام الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون العربي السوري الدكتور ممتاز الشيخ وبحث معه سبل تعزيز التعاون الاعلامي القائم بين البلدين الشقيقين خصوصا في مجال تبادل الاعمال والبرامج التلفزيونية وبث برامج مشتركة وبما يخدم توجهات البلدين في هذا الجانب.
كما تناول اللقاء جوانب التدريب والتأهيل والاستفادة من الخبرات المشتركة ,فضلا عن تفعيل الاتفاقات الموقعة في هذا المجال. 
كما التقى السفير طواف كلا على حدة رئيس تحرير صحيفة الثورة السورية الرسمية اسعد عبود ورئيس تحرير صحيفة البعث الياس مراد و رئيس تحرير صحيفة تشرين سميرة المسالمة, وتبادل السفير ورؤساء التحرير وجهات النظر حول مجالات التعاون الاعلامي بين اليمن وسورية والدور الذي تسهم به وسائل اعلام البلدين في تعزيز علاقات التعاون بين الشعبين الشقيقين في مختلف المجالات.
واكد السفير طواف اهمية زيادة تعزيز التواصل الاعلامي بين البلدين ولما فيه خدمة مصالحهما ومنافعهما المشتركة.
 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department