الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الدكتور منصور الزنداني يرفض دخول غزة بإذن صهيوني

اليوم:  11
الشهر:  يناير
السنة:  2009

رفض نائب رئيس البرلمان العربي الانتقالي - عضو مجلس النواب اليمني الدكتور/منصور الزنداني اليوم دخول قطاع غزة ، بعد ان علم ان السماح بالدخول يرتبط باشعار سلطات الاحتلال الإسرائيلية .
وقال الزنداني لمراسل وكالة الأنباء اليمنية ( سبأ) :" ان اليمن قيادة وحكومة وشعبا يرفض الاعتراف بالكيان الصهويني " فكيف لي ان اقبل بأن احصل على اذن من قوات الاحتلال التى لا اعترف بوجودها لا انا ولا قيادتي ولا دولتي التى امثلها ولامعظم الدول العربية الممثلة في البرلمان العربي الانتقالي".
واثر الدكتور الزنداني الذي ذهب على رأس وفد برلماني عربي لتقديم المساعدات التى اقرها البرلمان العربي والمقدرة ب_250 الف دولار ، تسليم المساعدات والاجهزة الطبية عبر معبر رفح للجانب الفلسطيني .
ممثل وزارة الصحة الفلسطينية بسام برهوم أعرب من جانبه عن تقدير الشعب الفلسيطيني للمساعدات المرسله من الشعوب العربية ممثلة في برلمانها العربي ، مؤكدا ان الرسالة بمغزاها المعنوي اهم بكثير من محتوها المادي .
واشاد برهوم بتحرك البرلمان العربي ومساندته للقضية الفلسطينية ومقاومة أبناء الشعب الفلسطيني المشروعة للاحتلال في العديد من المحافل الإقليمية والدولية .
وقال :" الحرب الصهيونية لم تضع اوزارها بعد, والعدوان الغاشم من الممكن ان يعود اليوم او غدا أو في أية لحظة لان الهدنه التي أعلنها الصهاينة ما هي الا استراحه للجنود وبعدها تدور الدائرة ".
وكان وفد من البرلمان العربي الانتقالي برئاسة الدكتور/ منصور عزيز الزنداني نائب رئيس البرلمان العربي عضو مجلس النواب اليمني والذي يضم اللواء/ سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس الشعب المصري عضو البرلمان العربي وبمشاركة المستشار/ طلعت حامد الأمين العام المساعد للبرلمان العربي، وصل إلى معبر رفح لتقديم مساعدات طبية عاجلة لأبناء الشعب الفلسطيني في غزة الذين اصيبوا جراء العدوان الصهيوني الوحشي على غزة.
وحمل الوفد أجهزة طبية حديثة من بينها أجهزة أشعة حديثة وأجهزة تنفس صناعي وكراسي طبية متحركة وأجهزة أكسجين وأجهزة تخطيط قلب وطاولات طبية لعمليات العظام وأجهزة شدّ العظم على طاولات العمليات وأجهزة تعقيم طبية وأجهزة تدفئة أطفال وأفران تعقيم وأجهزة تنفس صناعي.
يذكر أن البرلمان العربي الانتقالي أقر في اجتماع دورته غير العادية الأولى للعام 2009 التي عقدت بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة يومي 4-5 يناير,تقديم مساعدات عاجلة لأبناء لشعب الفلسطيني في غزة , بما قيمتة 250 الفدولار من ميزانية البرلمان في إطار تضامنه مع أبناء الشعب الفلسطيني في غزة .

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department