الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الدكتور الإرياني يؤكد ضرورة التوعية بدور الهلال الاحمر اليمني

اليوم:  3
الشهر:  فبراير
السنة:  2009

أكد المستشار السياسي لرئيس الجمهورية الدكتور عبدالكريم الارياني الرئيس الفخري لجمعية الهلال الأحمر اليمني ضرورة التوعية بدور الجمعية في تلبية حاجات المجتمع الصحية .
وأشاد الدكتور الارياني في الجلسة الافتتاحية لاجتماع الشركاء مع الجمعيات المماثلة للهلال الاحمر والصليب الاحمر في الدول الشقيقة والصديقة اليوم بصنعاء بالدور الذي تلعبه جمعية الهلال الاحمر اليمني في حالات الكوارث وغيرها من الحالات الانسانية.
وأعرب الدكتور الارياني في الاجتماع الذي تنظمه جمعية الهلال الاحمر اليمني على مدى يومين عن أمله في تعاون الجميع لبلورة برامج توعوية عبر الوسائل الاعلامية المختلفة لتشجيع الشباب للانخراط الطوعي في اعمال الجمعية وان يمتد نشاط الجمعية إلى التأثير على القطاع الخاص اليمني.
وقال المستشار السياسي لرئيس الجمهورية " بقدر ما تعتمد الجمعيات على دعم الحكومة لكن دعم المجتمع ومساندته هي الاساس " ، معتبرا الحضور الواسع في الاجتماع دليلا على الشوط الكبير الذي قطعه الهلال الاحمر اليمني في فتح مجالات التعاون بينه وبين الجمعيات المماثلة.
من جهته قال رئيس جمعية الهلال الاحمر اليمني الدكتور محمد احمد الكباب عضو مجلس الشورى ان الاجتماع يهدف إلى عرض انجازات الجمعية وما تواجهه من تحديات منذ اطلاق استراتيجيتها 2007 - 2011م .
معربا عن أمله في تقوية التعاون للسنوات المقبلة مع الشركاء للمساهمة في زيادة الخدمات الانسانية والاجتماعية للفئات الأكثر ضعفا في مختلف انحاء الجمهورية .
واستعرض الدكتور الكباب ما انجزته الجمعية خلال الأعوام القليلة المنصرمة ، مشيرا إلى أن مشروع التنمية الصحية المجتمعية المبني على آلية التحالفات التشغيلية يمثل نقطة محورية في عمل الجمعية واستعدادها لتوسيع خدماتها الانسانية والاجتماعية من خلال تحسين السياسات والتخطيط والادارة.
كما ألقيت في الجلسة الافتتاحية كلمات من قبل الوفود المشاركة في الاجتماع أكدت في مجملها على ضرورة مراجعة النظام الاساسي والمراجعة الادارية لجمعية الهلال الاحمر بغية رفع مستوى ادائها لتعم الفائدة على جميع افراد المجتمع .
وعبر المتحدثون عن أملهم في الخروج بنتائج جيدة لتطوير العمل في الهلال الاحمر اليمني ، مؤكدين أن بأن الاجتماع يجسد أواصر الشراكة في العمل الانساني المشترك ضمن الحركة الدولية الواحدة، مشيدين بالتعاون الوثيق بين الهلال الاحمر اليمني وشركاءه من الجمعيات الدولية والوطنية المماثلة .
يذكر ان 11 جهة تشارك في الاجتماع تتمثل في الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر واللجنة الدولية للصليب الاحمر وجمعيات الهلال الاحمر والصليب الاحمر في كل من الدانمرك، فرنسا، المانيا، ايطاليا، النرويج، السويد، الامارات العربية المتحدة، ايران، والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين .
 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department