الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الإعلام يعود إلى صنعاء بعد مشاركته في مؤتمر إسلامي

اليوم:  10
الشهر:  فبراير
السنة:  2009
عاد إلى صنعاء اليوم وزير الإعلام حسن أحمد اللوزي قادما من العاصمة المغربية الرباط بعد مشاركته في الدورة الثامنة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الإعلام الذي اختتم إعماله مؤخرا في الرباط.
 وأكد وزير الإعلام لوكالة الإنباء اليمنية (سبأ) أهمية الدورة الثامنة كونها وقفت أمام جملة من القضايا المتعلقة بالعمل الإعلامي بشكل خاص والتكوينات الإعلامية العاملة في إطار المنظمة والقضايا المعاشة فيما يتعلق تحديات الإعلام الإسلامي والظروف المحيطة بالحياة السياسية الإعلامية بشكل عام.
 وقال" من القرارات الجوهرية لهذه الدورة هي الاتفاق وإقرار الأخذ بالدراسة التي تم عملها لتحديث وكالة الأنباء الإسلامية وإنشاء اتحاد للإذاعات الإسلامية على غرار اتحاد الإذاعات العربية "
 مشيرا إلى أن ذلك يعتبر خطوة مهمة تعطي إمكانيات جديدة لنشاط حقيقي وفعال في المجالين الإعلامي والإسلامي والسمعي والبصري وفي مجال الأخبار وصناعتها ومواكبتها ومتابعتها.
 وبين وزير الإعلام أن المؤتمر وقف أمام المدونة الخاصة بالمعايير والسلوك الإعلامي التي أحيلت من جديد إلى لجنة خاصة لدراستها وإعدادها بصيغتها النهائية للاجتماع القادم بعد عامين .
 بالإضافة الى الوقوف أمام التحديات الخطيرة التي تواجهها الأمة الإسلامية وقضايا المصير الإسلامي المتمثل بالهجمة الصهيونية الشرسة على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
 وأضاف بأن هناك مشروع قرار مقدم من الوفد الفلسطيني تم المصادقة عليه يهدف إلى تكثيف الجهود الإعلامية في كشف الأعمال الإجرامية التي تمارسها إسرائيل في الأراضي الفلسطينية المحتلة. 
 ولفت إلى أن المؤتمر أقر استمرار اللجنة المشكلة من المؤتمر الإسلامي في الدورة السابعة لتواصل عملها وتضع خطة واضحة ودقيقة لتحرك الإعلامي على صعيد الخارجي يكشف حقائق الدين الإسلامي القويم والعقيدة الإسلامية السمحة.
 كما تضطلع بمجابهة عملية التشويه التي تمارس ضد الإسلام وضد سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة وإزكاء التسليم و ضد الإنسان المسلم وصفا المؤتمر بأن نقاشاته كانت وغنية.
 
 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department