الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس مجلس النواب ومحافظ ذمار يتفقدان مديريتي ضوران وجهران

اليوم:  19
الشهر:  فبراير
السنة:  2009
5/02/200 ناقش الاجتماع الموسع الذي عقد اليوم بمديرية جهران بمحافظة ذمار برئاسة رئيس مجلس النواب يحيى على الراعي ومحافظ المحافظة يحيى على العمري سير أداء المكاتب التنفيذية بالمديرية ومستوى إنجاز المشاريع المعتمدة، وكذا احتياجات المديرية من المشاريع الجديدة التي تساعد على مزيد من النهضة التنموية والزراعية في المديرية.
 وخلال الاجتماع الذي ضم أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة مجاهد شايف العنسي، ووكيل المحافظة المساعد عبده علي سيلان وعضو مجلس الشورى عن المحافظة حسن عبد الرزاق، أكد رئيس مجلس النواب على أهمية الحفاظ على المكتسبات الوطنية والعمل صفا واحدا لخدمة أهداف التنمية والتوسع في الإنتاج الزراعي. 
 من جانبه أشار محافظ المحافظة إلى ما تمثله مديرية جهران من أهمية في مجال التنمية الزراعية كونها تعد سلة اليمن الغذائية لما تمتلكه من مساحات وأراض زراعية خصوبة وتنوع في المنتج الزراعي، داعيا إلى الحد من التوسع في زراعه القات في قاع جهران وتنفيذ توجيهات فخامة الأخ رئيس الجمهورية أثناء زيارته الأخيرة لمحافظة ذمار بوضع المعالجات والإجراءات المناسبة من قبل قيادة المديرية والمجلس المحلي والمكاتب التنفيذية المعنية بالمديرية وبالتعاون مع المكاتب المختصة بالمحافظة للحد من زراعة القات في قاع جهران. 
 وكان مدير مديرية جهران احمد علي عباد استعرض في تقريره بالاجتماع ما تحقق للمديرية خلال الثلاث السنوات الماضية من مشاريع في مختلف المجالات حيث تم تنفيذ 25 مشروعا تنمويا وخدميا في مختلف المجالات بتكلفة 3 مليارات و29 مليون و430 ألف ريال في مجال المياه والتعليم والطرق والزراعة.
 الى ذلك قام رئيس مجلس النواب يحيي على الراعي ومعه محافظ محافظة ذمار يحيي على العمري اليوم بزيارة تفقدية إلى مديرية ضوران بمحافظة ذمار، حيث كان في استقبالهما مدير المديرية سام أحمد البخيتي وأمين عام المجلس المحلي على البراش.
 وخلال الزيارة اطلع رئيس مجلس النواب ومحافظ ذمار على مستوى تقديم الخدمات الصحية في مستشفى ضوران آنس الريفي ووجها بوضع السبل الكفيلة بالارتقاء بالخدمات الصحية في المستشفى. 
 كما زارا موقع مشروع المعهد التقني المهني بمدينة ضوران والذي سيتم البدء في تنفيذه خلال الشهر القادم بتكلفة 430 مليون بتمويل حكومي.
 حيث قدم مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بذمار عصام حسن عبد العزيز شرحا حول أهمية المشروع ومكوناته الهندسية وإمكانيات المعهد التعليمية، ووفقا لتصميمات المشروع سيضم 4 ورش رئيسة وسبع قاعات ومعامل تدريب عملي و12 فصلا دراسيا ومساكن للمعلمين والطلاب ومباني إدارية، كما يشتمل على أقسام للالكترونيات والميكانيك والبناء والكهرباء والديكور واللحام والنجارة.
 رافقهما خلال الزيارة وكيل محافظة ذمار المساعد عبده علي سيلان وعضو مجلس الشورى حسن محمد عبد الرزاق.
 
 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department