الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

فخامة الرئيس يستقبل المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية

اليوم:  8
الشهر:  فبراير
السنة:  2009

استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم المدير الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط  الدكتور حسين عبدالرزاق الجزائري، ورئيس واعضاء اللجنة الوطنية للاشهاد ولجنة الخبراء.
حيث تسلم فخامة الرئيس تقريرا من اللجنة الوطنية للاشهاد الخاصة باستئصال شلل الاطفال في الجمهورية اليمنية.. حيث اكد التقرير خلو اليمن من مرض شلل الاطفال.. مشيرا الى النجاحات الكبيرة التي حققتها الحملات الوطنية للتحصين ضد مرض شلل الاطفال.
وقد تحدث في اللقاء رئيس اللجنة الوطنية للاشهاد الدكتور احمد محمد الحداد، الذي اشار الى ان لجنة الاشهاد منذ اعلانها عام 1996م، قد تابعت الجهود المبذولة لاستئصال  هذا الداء الخبيث بامانة وحيادية ومسؤولية.. مبينا  ان اللجنة تعتبر لجنة وطنية محايدة تشكلت طبقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية من عدد من الاكاديميين والاطباء ذوي الخبرة العالية بهدف متابعة ومراقبة الانشطة المختلفة لوزارة الصحة العامة والسكان .
 وأوضح ان اللجنة قد استعانت في عملية الترصد لهذا المرض بلجنة الخبراء وهي لجنة علمية متخصصة تتكون من عدد من الاكاديميين والاطباء ذوي التخصصات العلمية والطبية العالية .
مؤكدا بان الشروط والمعايير التي وضعتها منظمة الصحة العالمية حول خلو اي بلد من شلل الاطفال واهمها عدم تسجيل اي حالة واحدة لشلل
الاطفال البري الخبيث منذ الثاني من فبراير عام 2006م قد تحققت بالفعل في اليمن، لتكون اليمن بذلك مؤهلة لاعلان خلوها من فيروس شلل الاطفال البري الخبيث الذي عانى منه الاطفال اليمنيون في الماضي.
 وأوضح الحداد ان تقرير لجنة الاشهاد سوف يقدم للجنة الاقليمية لشرق المتوسط للاشهاد، والتي بدورها ستقدمه لمنظمة الصحة العالمية، لتكون اليمن ضمن دول الاقليم قد نجحت في استئصال شلل الاطفال .
واشاد رئيس لجنة الاشهاد بالدور الكبير لفخامة الرئيس في رعاية حملات التحصين منذ تدشينه لها في عام 1996 م وتوجيهه للمسوؤلين في الدولة ومحافظي المحافظات في تبني تلك الحملات وانجاحها .
وقال "ان ذلك الاهتمام قد انعكس ايضا فيما تضمنه البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية حول الجانب الصحي والذي تحقق بالفعل على ارض الواقع والذي يعد استئصال مرض شلل الاطفال احد ثماره الطيبة" .
من جانبه هنأ المدير الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية اليمن بهذا الانجاز الكبير .. منوها بكل الجهود المبذولة من قبل اليمن لمكافحة الاوبئة وتحسين مستوى الخدمات الصحية.
وأكد الجزائري استعداد منظمة الصحة العالمية وعبر مركزها الاقليمي لدعم جهود اليمن في هذا المجال وبما من شأنه الارتقاء بالجانب الصحي في اليمن ..   مشيدا بما تحظى به تلك الجهود من دعم ورعاية من قبل فخامةرئيس الجمهورية .
 وفي اللقاء اشاد فخامة الرئيس بالجهود التي بذلت للقضاء على مرض شلل الاطفال، وكذا ما قامت به اللجنة الوطنية للاشهاد ولجنة  الخبراء من جهود لمتابعة وتقييم الحملات الوطنية للتحصين ضد هذا المرض.
مؤكدا على اهمية مواصلة حملات التوعية والتحصين ضد الامراض والاوبئة الاخرى وبما يكفل القضاء عليها .
وأشار فخامةالرئيس الى اهمية الوقاية المبكرة من هذه الامراض، باعتبار ان الوقاية خير من العلاج .. منوها بالتعاون القائم بين اليمن ومنظمة الصحة العالمية ومكتبها الاقليمي.. مؤكدا حرص اليمن على تعزيز ذلك التعاون .
حضر اللقاء الاخوة الدكتور علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالكريم يحي راصع  وامين عام الرئاسة عبدالله حسين البشيري  .

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department