الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

نائب رئيس الجمهورية يستقبل أمين عام رابطة العالم الإسلامي

اليوم:  5
الشهر:  فبراير
السنة:  2009

استقبل  نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي, اليوم الاثنين أمين عام رابطة العالم الإسلامي الدكتور عبدالله عبدالمحسن التركي والوفد المشارك في مؤتمر الإعلام المعاصر بين حرية التعبير والإساءة للدين, الذي عقد خلال اليومين الماضيين في صنعاء .
وأعرب النائب خلال اللقاء عن ترحيبه بوفد رابطة العالم الإسلامي, مؤكداً الاهمية الكبيرة التي مثلها إنعقاد المؤتمر والنتائج والتوصيات الطيبة التي خرج بها, بما يخدم تطلعات الأمة الإسلامية وخدمة الدين الإسلامي الحنيف.
وأشار نائب رئيس الجمهورية الى جملة من القضايا والموضوعات التي يجب العمل بها وخصوصاً فيما يتعلق بالجانب الإعلامي ورسالته السامية في توضيح المعاني العظيمة والنبيلة لما يتسم به ديننا الإسلامي الحنيف من أخلاقيات رفيعة وتسامح وتعاليم تخدم البشرية في جميع مناحي الحياة.
من جاببه قال أمين عام رابطة العالم الاسلامي انه لمس والوفد المرافق له تطورات نهضوية في اليمن, معربا في الوقت نفسه عن تمنياته لتحقيق مزيد من تلك التطورات .
وأعرب التركي عن تقديره لاهتمام فخامة الرئيس علي عبدالله صالح الكبير بخدمة الإسلام والمسلمين وقضاياهم العادلة وفي طليعة ذلك القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف وفقاً لقرارات الشريعة الدولية التي طال إنتظار ترجمتها على أرض الواقع . 
في الوقت الذي أشاد فيه أمين عام رابطة العالم الاسلامي , بتجربة اليمن في مجال تعزيز سياسية الحوار ازاء الفكر المتطرف وامكانية العمل المشترك في هذا الجانب بما يعزيز هذا النهج على المستوى الاقليمي والاسلامي . 
وعبر التركي خلال لقائه رئيس الوزراء الدكتور على محمد مجور, في صنعاء عن تقدير الرابطة لدعم القيادة السياسية اليمنية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية لمؤتمر الإعلام المعاصر بين حرية التعبير والإساءة للدين الذي اختتم اعماله في صنعاء يوم امس الاحد .
من جانبه عبر رئيس الوزراء عن ترحيبه بالتأكيد المؤسسي للرابطة الإسلامية في صنعاء, بما يمثله ذلك من اهمية لتنسيق الجهود المشتركة في خدمة الدين الإسلامي اقليمياً ودولياً وإجلاء الصورة الحقيقية للإسلام ونهجه القويم .
وأعرب مجور عن ارتياحه للنتائج الطيبة التي خرج بها المؤتمر الدولي للرابطة حول الإعلام المعاصر الذي استضافته اليمن خلال اليومين الماضيين, منوهاً بالجهد الخير الذي تطلع به رابطة العالم الاسلامي وماتقوم به من اعمال جليلة في خدمة الاسلام والمسلمين .
وكان رئيس الوزراء قد بحث مع أمين عام رابطة العالم الإسلامي علاقات التعاون بين المؤسسات الدينية في اليمن والرابطة والجهود المشتركة بينهما في مجال تكريس الحوار كأساس للتصدي للأفكار والنزعات المتطرفة التي تسيء للدين الإسلامي الحنيف وقيمه الإنسانية والإخلاقية والحضارية العظيمة, كما بحث معه  توجه الرابطة لفتح مكتب لها في صنعاء لتعزيز تلك الجهود, وتعزيز العمل الاسلامي في المجالات الفقهية وتحفيظ القرآن الكريم والإعلام وغيرها . 
 
سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department