الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

عبدالغني يؤكد أهمية رابطة مجالس الشيوخ والشورى في العلاقات العربية الإفريقية

اليوم:  2
الشهر:  فبراير
السنة:  2009

أكد رئيس مجلس الشورى عبد العزيز عبد الغني أهمية رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي في توثيق أواصر العلاقات والتعاون بين العالمين العربي وإفريقيا.
جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس الشورى اليوم وبحضور نائب رئيس المجلس محسن محمد العلفي، رئيسة مجلس الشيوخ في مملكة سوازيلاند السيدة زوان جيلان، وأمين عام مجلس الولايات بجمهورية السودان الشقيق حسن موسى شيخ الصافي، وعضو مجلس الشورى السعودي سعود الشمري، وعضو مجلس الشيوخ النيجيري فيكتور ندوم إجبا وعضو مجلس الشيوخ البوروندي لورينت لهلا نهلا.
وقال رئيس مجلس الشورى إن السنوات الثلاث الماضية من عمر الرابطة كانت سنوات تأسيس، في حين دخلت الرابطة مرحلة تفعيل وتنفيذ البرامج والأنشطة المحققة لأهدافها في تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية وغيرها من مجالات التعاون".. مشيراً إلي عزم رؤساء المجالس الأعضاء في الرابطة على تطوير مهامها وأنشطتها وإيلاء المزيد من الاهتمام بما يحقق الأهداف التي وجدت من أجلها الرابطة.
واشاد عبد العزيز عبد الغني بالنتائج التي حققتها المؤتمرات العامة واللقاءات التشاورية واجتماعات لجنة السلام وفض المنازعات واجتماعات الغرف التجارية والصناعية في العالم العربي وإفريقيا
وعبر رئيس مجلس الشوري عن شكره لرئيسة مجلس الشيوخ في سوازيلاند على قرار المجلس استضافة مؤتمر ا لرابطة عام 2010م، .
ويشارك مسئولو وممثلو المجالس الأعضاء من ست دول عربية وإفريقية بينها اليمن في اجتماع اللجنة الخاصة باللوائح الإدارية والمالية للرابطة والذي بدأ اليوم برئاسة نائب رئيس مجلس الشورى رئيس اللجنة محسن محمد العلفي. وكان العلفي قد ر حب في مستهل الاجتماع بأعضاء اللجنة، وأعرب عن ثقته في أن يتمكن المشاركون في الاجتماع من إنجاز المهمة التي أوكلت إلى اللجنة والذي سيكون له أثره الإيجابي على أداء الرابطة خلال
المرحلة المقبلة.
ثم عرض جدول الأعمال الذي تضمن قراءة لنص قرار مجلس الرابطة الرابع الذي في العاصمة السودانية الخرطوم وقضى بتشكيل هذه اللجنة.بعد ذلك استعرض أعضاء اللجنة ملخصا لتقرير لجنة اللوائح الذي اعتمده مؤتمر الرابطة الثالث بالخرطوم، وملاحظات أعضاء اللجنة ، ثم أجروا مناقشات حول الملاحظات على مشروع لائحة النظام الإداري.ومن المقرر أن تختتم اللجنة أعمالها يوم بعد غد الخميس.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department