الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

أمين عام رابطة العالم الإسلامي يدعو الشباب اليمني للالتفاف حول العلماء

اليوم:  21
الشهر:  فبراير
السنة:  2009
أكد الأمين العام لرابطة العالم الاسلامي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي بأن الوسطيَّةَ صفة من صفات هذه الأمة ومن خَصائصِها وهي سببُ خَيْريَّتِها.
 وأشار الامين العام في محاضرة القاها اليوم بجامع مسجد عمر بمدينة المكلا بحضور وزير الأوقاف والإرشاد حمود الهتار:إلى أن وسَطيَّة الإسلامِ عامَّةٌ جامِعَةٌ شامِلةٌ للعقيدةِ والأحْكَامِ والعِبَاداتِ والمُعامَلاتِ .
 وقال الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي : " ان أمتنا لا تزال بخير ما حافظت على الخاصيَّةِ التي تتميَّز بها، في اشارة إلى الوسطية التي أسهب عنها قائلا :"والوسطية في الاسلام تُمثِّلُ الاعتدال والاستقامةَ على صراط الله عزَّ وجلَّ، فمعظم أحكام ديننا الأسلامي سواء في العقائدية أو في المعاملات محل اتفاق ولا يجوز لأي شخص كأن المساس بها أو الخروج عنها كما أن الابتداع هو خروج عن الوسطية وتعاليمها ".
 داعياً الشباب إلى الالتفاف حول العلماء الربانيين وعدم الأنجرار وراء دعوات المضللين والجهلة الذين يسيئون للتعاليم السمحة للدين الإسلامي والبعد عن الغُلُوِّ والتَّشدُّد مفنداً بأن ديننا الاسلامي ينهي عن التَّفْرِيط والإفراط ويدُعو إلى التَّوسُّط والاعْتدال.
 واشار أمين عام رابطة العالم الاسلامي بأن الكثير من الآياتُ القرآنيَّةُ والأحاديثُ النبويَّةُ ذكرت حثت على الوسَطيَّة والعمل بها ومَدْحِ أَهْلِها.. داعياً ورثة الأنبياء من العلماء الذين يحملون عِلم النبوة وميراث الرسالة، إلى القيام بواجباتهم الدعوية والإرشادية وأن يتبنوا منهج الوسطية ويبينوه للناس ويدافعوا عنه ويُجَلّوا مزاياه.
 وأشار الدكتور التركي إلى أنه بفضل الوسطية والإعتدال انتشر دين الإسلامي في الكثير من بقاع العالم شرقاً وغرباً وعرف الناس به وبمنهجه السمح بالرغم من الحملات المضللة التي يقوم بها الغرب وأعداء الاسلام بهدف تشويه المسلمين وتصوير الاسلام على غير حقيقته.
 وقال أنه تقع على عاتق الحكام وولاة الأمر مسئولية كبيرة في المجال الشرعي والاستفتاء مشدداً على ضرورة أن ينهض العلماء برسالتهم والالتفاف حولهم والاهتمام بهم وتوفير لهم الفرص والسبل لتوجيه الناس توجيهاً سليماً وصحيحاً. 
 من جانب أخر قام وزير الأوقاف والأرشاد القاضي حمود الهتار بمعية الأمين العام لرابطة العالم الاسلامي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي الوفد المرافق له بزيارات لعدد من المعالم التاريخية والحضارية في مدينة المكلا مطلعين على النهضة والتوسع العمراني الذي شهدته هذه المدينة في السنوات الخمسة العشر الماضية .
 كما زارا معهد النور لتأهيل والتدريب المكوفين بالمكلا وثانوية حضرموت الأهلية والصندوق الخيري للطلاب المتفوقين .
 وتعرف وزير الأوقاف والإرشاد والأمين العام لرابطة العالم الإسلامي على الانشطة المعتملة في هذه المرافق والمؤسسات وما تقدمه من خدمات اجتماعية وتعليمية.. معبرين عن تقديرهم لإسهامات المؤسسات الخيرية والنفع الاجتماعي في خدمة المجتمع. 
 واشادا بتلك الجهود التي تتعانق مع القيم الإسلامية ..داعين الى تعزيز هذه الجوانب الايجابية ونشر روح التعاون والتكافل وخاصة من أجل نشر العلم والمعرفة وبناء الإنسان الذي يعد الركيزة الاساسية لبناء المجتمع وتطوره .
 
 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department