الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

باصرة يبحث مع سفيري تونس وإيران علاقات التعاون في مجال البحث العلمي

اليوم:  14
الشهر:  فبراير
السنة:  2009
بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور صالح علي باصرة خلال لقائه اليوم السفير التونسي بصنعاء توفيق جابر العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في مجال التعليم العالي وسبل تطويرها .
 كما ناقش الجانبان آلية تفعيل اتفاقية التعاون العلمي والثقافي بين وزارتي التعليم العالي والجامعات في البلدين من خلال تبادل الأساتذة الزائرين في الجامعات وتنظيم المؤتمرات العلمية المشتركة والأبحاث والدراسات والاستفادة من التجربة التونسية في مجال الإبتعاث الخارجي .
 واكد الوزير باصرة حرص اليمن على تطوير العلاقات مع الجمهورية التونسية وتعزيزها في مختلف المجالات مشيرا إلى أهمية تفعيل الاتفاقيات الثنائية الموقعة بين الجامعات التونسية واليمنية بما يتيح نقلها إلى حيز التنفيذ .
 وكان الوزير باصرة بحث خلال لقائه اليوم سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية بصنعاء محمود حسن زاده سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي .
 وناقش الجانبان آليات التواصل بين الجامعات اليمنية ونظيراتها الإيرانية وتبادل الخبرات والزيارات وكيفية الاستفادة من التجربة الإيرانية في مجال البحث العلمي .
 كما ناقشا المواضيع المتعلقة بالتعليم العالي والتي سيتم مناقشتها خلال إجتماعات اللجنة الوزارية اليمنية الإيرانية المشتركة فضلا عن بحث سير تدريس مادة اللغة الفارسية في كلية اللغات بجامعة صنعاء وامكانية فتح قسم الفارسية بالجامعة وآليات تبادل الباحثين في مجال الدراسات التاريخية الإسلامية .
  
 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department