الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الخارجية يبحث مع الرئيس الجيبوتي التعاون القائم بين البلدين

اليوم:  20
الشهر:  فبراير
السنة:  2009

استقبل فخامة الرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر جيلة اليوم وزير الخارجية الدكتور ابو بكر القربي الذي نقل له تحيات فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وتقديره لجهود القيادة الجيبوتية في دعم المصالحة الصومالية, وكذا إشادته بما تقوم به جيبوتي من اجل تحقيق الأمن والاستقرار في منطقة القرن الإفريقي.
وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز وتطوير العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين في جميع المجالات, إلى جانب تبادل وجهات النظر إزاء التطورات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.
الرئيس الجيبوتي أعرب من جهته عن تقدير جيبوتي لجهود فخامة الرئيس علي عبدالله صالح ودعمه للحكومة الصومالية ومساعي اليمن المتواصلة ومساندتها لتحقيق المصالحة الصومالية بغية إحلال الأمن والاستقرار فيه.
وأثنى الرئيس جيله على عمق ومتانة العلاقات اليمنية الجيبوتية, مباركا النتائج التي خرجت بها اجتماعات الدورة الخامسة للجنة اليمنية – الجيبوتية المشتركة بما يصب في ترجمة تطلعات البلدين لتعزيز جوانب التعاون القائمة.
وأكد حرص جيبوتي على توسيع التعاون القائم مع اليمن وفتح آفاق واسعة للشراكة في مختلف المجالات بمايخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.
وفي حين شدد الرئيس الجيبوتي على أهمية تنمية وتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدين, دعا رجال الأعمال اليمنيين للاستثمار في بلاده, مؤكدا ان الحكومة الجيبوتية ستقدم كل التسهيلات والدعم لاستثماراتهم بمايكفل لها النجاح.
من جانبه أكد وزير الخارجية حرص اليمن على تطوير وتنمية العلاقات الاقتصادية مع جمهورية جيبوتي الشقيقة وتفعيل كافة الاتفاقات الموقعة بين البلدين.
 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department