الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الإعلام يلتقي قيادات الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين

اليوم:  20
الشهر:  فبراير
السنة:  2009

التقى حسن أحمد اللوزي وزير الإعلام اليوم في ديوان عام الوزارة بقيادات الاتحاد العام للمعاقين وأشاد في كلمته الترحيبية بالدور الذي يقوم به الاتحاد في أداء مهامه وتحقيق وأهدافه المتصلة برعاية المعاقين والاهتمام بشؤونهم وتبني قضياهم .
وأكد الوزير اللوزي التزام الوزارة والمؤسسات الإعلامية بدعم ومواكبة أوجه النشاط المتصلة بنشاط الإتحاد ودعم دور الاتحادات والجمعيات المنضوية في أكنافه في مجال التوعية بقضايا الإعاقة مشيرا إلى أن وزارة الإعلام ستتيح المزيد من المساحات الإعلامية للتعريف بقضايا الإعاقة وأسبابها ومشاكلها والتعامل الأمثل معها سواء من قبل الدولة ومؤسساتها أو من قبل المجتمع.
وتحدث رئيس اتحاد المعاقين عثمان محمد الصلوي عما قطعته اليمن من اشواط في مجال رعاية وتأهيل ذوي الإعاقة على كافة المستويات ومنها إصدار العديد من التشريعات التي يأتي في مقدمها قانوني رعاية وتأهيل المعاقين وإنشاء صندوق المعاقين والمصادقة على الاتفاقية الدولية لحماية الأشخاص ذوي الإعاقة .
وطالب بالا تقتصر التغطية الإعلامية على المناسبات والفعاليات التي يحييها المعاقون بين الفترة والأخرى مؤكدا اهمية الإستمرار في نشاطات التوعية بقضايا الإعاقة باعتبارها قضية مجتمع بأكمله قبل أن تكون قضية شريحة بعينها .
وتحدث عدد من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد عن طبيعة المشكلات التي تواجه ذوي الإعاقة من حيث التعريف بمسببات الإعاقة وكيفية تفاديها والتعريف بمراكز وجمعيات المعاقين التي تؤدي العديد من الخدمات لذوي الإعاقة والتعريف بها بما يساهم في التغيير من النظر السلبية تجاه المعاقين ويمكنهم من الاندماج في كافة مؤسسات الدولة ونشاطات المجتمع .
وقدم عضو الاتحاد العام للمعاقين وممثل الصم العرب في المنظمة العربية للمعاقين شرحا عن البرامج الثقافية والاجتماعية لشريحة الصم مؤكدا على ضرورة وصول الأخبار العالمية والمحلية على السواء عبر هذه الوسيلة إلى الصم كونهم جزء من النسيج الاجتماعي يؤثرون ويتأثرون بكل مايحيط بهم .وأقر المجتمعون
ـ إعتماد البرنامج التلفزيوني الخاص بالمعاقين (إرادة إنسان) الذي يعده ويموله اتحاد المعاقين ضمن الخارطة البرامجية للتلفزيون.ـ الإشادة بالصفحة التي تصدرعن صحيفة الثورة كل أسبوع. والتي تعنى بقضايا الإعاقة والتوجيه إلى صحيفة الجمهورية وصحيفة 14 أكتوبر بتخصيص صفحة أسبوعبة لمثل هذا الهدف النبيل .ـ توسيع الترجمة الإشارية للبرامج الثقافية والنشرات الرئيسية وكذا البرامج الدينية والثقافية والاجتماعية وبخاصة في قناة الإيمان.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department