الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس مجلس الدولة العماني يزو جامع الصالح ومدينة صنعاء القديمة

اليوم:  7
الشهر:  فبراير
السنة:  2009
قام رئيس مجلس الدولة بسلطنة عمان الشقيقة الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري الذي يزور اليمن حالياً على رأس وفد من المجلس مساء اليوم بزيارة إلى جامع الصالح.
 وكان في استقباله وكيل وزارة الأوقاف رئيس دائرة الشئون الدينية بجامع الصالح الشيخ حسن الشيخ، وإمام الجامع الشيخ خضر الوصابي ورئيس الدائرة الفنية بالجامع المهندس يحيى الباشا، ومدير العلاقات العامة أحمد حمود بركات، والمهندس التنفيذي سمير حمود العديني.
 واستمع الضيف الكبير والوفد المرافق له اثناء تجوالهم في أنحاء الجامع الى شرح عن مراحل البناء والرؤية المعمارية وهندسة البناء والخصائص المعمارية الجامعة التي يتميز بها الجامع، فضلاً عن الرسالة الدينية للجامع والكلية الشرعية التابعة له، ليصبح بهيئته الحالية أكبر جامع في البلاد، أمر ببنائه فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية.
 وعقب الجولة أدى رئيس مجلس الدولة العماني صلاة المغرب مع جموع المصلين بجامع الصالح. 
 وكان رئيس مجلس الدولة بسلطنة عمان الشقيقة قد زار عصر اليوم، مدينة صنعاء القديمة، حيث كان في استقباله بباب اليمن، وكيل أمانة العاصمة عبد الملك الرضي الذي قدم له مفتاح صنعاء، كما كان في استقباله عددٌ من أعضاء المجلس المحلي بالأمانة، ومدير عام مديرية صنعاء القديمة خالد الأكوع، ومدير عام العلاقات العامة والمراسم بالأمانة فؤاد القدمي.
 وقد اصطحب المسئولون المحليون في الأمانة ومديرية صنعاء، المسئول العماني الكبير والوفد المرافق في جولة في أسواق المدينة، وتعرف على الأنشطة الحرفية في سمسمرة النحاس. 
 بعد ذلك زار الضيف العماني الكبير والوفد المرافق له الجامع الكبير بصنعاء القديمة، حيث طاف في أنحاء الجامع،واستمع إلى شرح عن الجامع، الذي يعد واحداً من أقدم الجوامع التي بنيت منذ فجر الإسلام، مما أضفى عليه رمزية دينية خاصة لدى أبناء اليمن.
 كما زار رئيس مجلس الدولة العماني والوفد المرافق له مسرح الهواء الطلق المطل على سائلة صنعاء القديمة، والذي يشهد فعاليات ثقافية ودينية مختلفة، ويشكل بوظيفته الحالية إضافة ثقافية وجمالية إلى مدينة صنعاء القديمة.
 رافق الضيف العماني الكبير عضو مجلس الشورى صالح عباد الخولاني.
 
 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department