الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الإعلام يلتقي المدير الإقليمي لوكالة الأنباء الفرنسية وممثل منظمة أطباء بلا حدود

اليوم:  7
الشهر:  فبراير
السنة:  2009

التقى وزير الاعلام حسن أحمد اللوزي اليوم بصنعاء المدير الإقليمي لوكالة الأنباء الفرنسية بمنطقة الخليج /كرستيان شيز/ الذي يزور اليمن لعدة أيام لغرض التغطية الصحفية لعدد من القضايا وقدم له شرحا عن الاستعدادات الجارية لإجراء الانتخابات العامة الحرة والمباشرة للسلطة التشريعية في الـ27 من شهر إبريل القادم.
بالاضافة الى تقديم صورة عما تشهده الساحة السياسية اليمنية من حوارات وتفاعلات حول الاستحقاقات الديمقراطية والتحضيرات والإجراءات التي تتم من قبل السلطات المختصة وفي مقدمتها اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء.
حيث أكد وزير الاعلام في اجاباته على اسئلة المدير الإقليمي للوكالة بأن الانتخابات التشريعية سوف تتم في موعدها المحدد وفاءاً وتطبيقاً لإلتزام دستوري وقانوني وبأنه من ضروب طلب المستحيل السعي لتأجيلها باعتبار ذلك ضد مصلحة الوطن والديمقراطية وإلتزاماتها الدستورية والقانونية.. وقال أن إجراء الانتخابات في موعدها قائم على المنهج القيادي الثابت والراسخ بالنسبة للثوابت المبدئية التي قامت وسارت عليه الممارسة الديمقراطية في اليمن في ظل الجمهورية اليمنية وحقيقة الالتزام والوفاء بكافة الاستحقاقات الديمقراطية في مواعيدها المحددة ، وان ذلك هو موقف القيادة السياسية وموقف الحكومة من هذا الاستحقاق الديمقراطي وهو إنجاز انتخابات السلطة التشريعية في السابع والعشرين من إبريل القادم وكما هو موقف الرأي العام الأوسع وكل الحريصين على الديمقراطية في اليمن .
وعن الجوانب الأمنية في بلادنا تناول الأخ وزير الإعلام النجاحات الأمنية التي حققتها الأجهزة الأمنية في مواجهة التطرف والإرهاب والتخريب الذي يعتبر في مقدمة التحديات التي تتصدر الملف الأمني.. موضحاً بأن هناك خطة فكرية وسياسية مقره من قبل الحكومة تعمل على تنفيذها العديد من الجهات والوزارات من أجل التغلب على هذه التحديات.
ونوه الوزير بتجربة الحوار المتميزة والفريدة مع المغرر بهم والتي أظهرت نجاحاً متميزاً في إعادة تأهيل وإدماج الكثير منهم في المجتمع.. مؤكداً أهمية التعاون وتضافر الجهود المحلية والإقليمية والدولية لدعم مبدأ الحوار بين الديانات والثقافات المختلفة لمواجهة آفة التطرف والغلو والكراهية باعتبارها ظاهرة خطيرة تهدد الكثير من دول العالم.
وقال أن القيادة السياسية في اليمن ممثلة بفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية تؤمن بالحوار وتتمسك به وتثق في جدواه على كل صعيد وفي الحوار بين الثقافات والاديان بإعتباره السبيل الأمثل لتبادل المعارف والأفكار والتعرف على الآخر وتحقيق الاستقرار والسلام في أرجاء المعمورة .
كما أطلع الوزير السيد /كرستيان شيز/ على مستوى التطور الذي يشهده الإعلام اليمني وعملية التحديث الجارية في هذا المجال بإستحداث تشريع يكفل تنظيم وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والإلكترونية والسماح مستقبلاً بإنشاء وإقامة المحطات والقنوات الإذاعية والتلفزيونية الخاصة.
مؤكداً بأن توقف السير في مناقشة التعديلات على قانون الصحافة والمطبوعات في مجلس الشورى راجع إلى البلبلة والدعايات المغرضة التي تحاول تكريس الاحتقان في الحوار السياسي.
ومن جهة أخرى التقى وزير الإعلام حسن أحمد اللوزي السيد /فرانسسكو خوسيه فيلار/ رئيس بعثة منظمة أطباء بلاحدود العاملة الذي يزور اليمن حالياً للتعرف على المهام الإنسانية والأنشطة التي تقوم بها المنظمة خاصة في أماكن تجمع الاجئين الذين تحتضنهم اليمن وبأعداد كبيرة.
وفي اللقاء أكد وزير الاعلام إستعداد الوزارة تقديم كافة التسهيلات الإعلامية لتمكين المنظمة من أداء عملها الإنساني بالصورة المطلوبة.. مشيراً الى أهمية الدور الإعلامي في ايضاح الصورة الحقيقية لهذه القضية الإنسانية بالغة الصعوبة والتحديات التي تتطلب المزيد من الجهد الإنساني والدعم الدولي الكبير للتغلب عليها.
من جانبه أشاد /فرانسسكو/ بالجهود التي تبذلها اليمن وماتتحمله من اعباء كبيرة في استقبال اللاجئين.. مثمناً كل سبل الدعم والرعاية التي تتلقاها المنظمة من الحكومة والجهات الأمنية اليمنية التي تقوم بتسهيل تنقلاتهم في المحافظات التي يعملون فيها.
وأشار رئيس بعثة منظمة أطباء بلا حدود الى ان للمنظمة أنشطة في عدد من بلدان الشرق الأوسط التي تواجه ذات الاعباء والمشكلات.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department