الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الإعلام يثمن إقرار مجلس الوزراء نظام التوصيف الوظيفي للإعلاميين

اليوم:  12
الشهر:  فبراير
السنة:  2009

اعتبر وزير الإعلام حسن اللوزي إقرار مجلس الوزراء اليوم نظام التوصيف الوظيفي للكوادر الإعلامية والصحفية العاملة في المؤسسات الإعلامية الرسمية سواء كانت مدنية أوعسكرية أو أمنية مكسبا هاما للأسرة الصحفية, من شأنه تحسين الأوضاع المعيشية للصحفيين والإعلاميين وبمايحفزهم نحو الإرتقاء بمستوى أدائهم المهني لترجمة أهداف التطور المنشود للرسالة الإعلامية الوطنية .
وقال وزير الإعلام في تصريح للفضائية اليمنية " إن إقرار هذا التوصيف يعد انجازا كبيرا في طريق تعزيز اهداف وغايات الاصلاح وانصافا للكوادر الإعلامية التي تعمل بإخلاص وجدية في خدمة القضايا الوطنية لتحقيق الأهداف التي قامت من أجلها المؤسسات الصحفية والإعلامية".
وأوضح الوزير اللوزي أن إقرار هذا النظام في ضوء ما تم انجازه في وزارة الخدمة المدنية بمشاركة وزارة الإعلام ونقابة الصحفيين اليمنيين, يأتي ترجمة لتوجيهات فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بشأن انصاف الاعلاميين واعطائهم حقوقهم وفقا لخصوصية طبيعة عملهم المهني, وذلك إنطلاقا من إهتمام فخامته بتحسين الأوضاع المعيشية للإعلاميين ضمن استراتيجيات الدولة والحكومة الهادفة تطوير نظام الأجور وإعطاء خصوصية للكوادر المهنية المتخصصة في مختلف القطاعات .
وقال : " إن هذا النظام لا شك سيستفيد منه العاملون في الصحافة الخاصة والحزبية أيضا، حيث أعطى مكانة في الهيكل الاداري لكل اصناف العمل الاعلامي سواء بالنسبة لرؤساء التحرير ومدراء التحرير والمحررين وحتى الكوادر الفنية وغيرها من الكوادر العاملة في المؤسسات الإعلامية الأمر الذي يجعل هذا التوصيف نظام شامل يمكن تطبيقه في أية مؤسسة صحفية بما يكفل إحداث نقلة هامة في تطوير العمل الإعلامي في مختلف
المؤسسات سواء الرسمية أو الحزبية والأهلية والخاصة ".
كما أعتبر وزير الإعلام إقرار هذا النظام من أهم انجازات هذه الحكومة كونه جاء بعد ان كان قد تم النظر فيه عدة مرات من قبل الحكومات السابقة, دون البت النهائي فيه وإخراجه إلى حيز الوجود ".
وذكر أن حسمه اليوم عبر هذا القرار هو " تفعيل لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية واستجابة لتحقيق العدل والانصاف لقطاع كبير من العاملين في المؤسسات الرسمية وغيرها".
من جانبه أوضح نائب وزير الخدمة المدنية والتأمينات نبيل شمسان ان إقرار الحكومة لهذا التوصيف الخاص بالإعلاميين والصحفيين يجسد إدراك القيادة السياسية والحكومة للدور الهام الذي يضطلع به الإعلاميون والصحفيون ولخصوصية عملهم المهني .
واشار شمسان إلى أن هذا التصنيف يشمل كافة الكودر الوظيفة في المؤسسات الصحفية والإعلامية بشقيها الاساسي المهني والهندسي وايضا الوظائف المعاونة في جميع المؤسسات الاعلامية والصحفية سواء المدنية أو العسكرية والأمنية".

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department