الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

غدا بصنعاء .. مباحثات يمنية- فرنسية لتعزيز التعاون وتنسيق الجهود للقضاء على ظاهرة القرصنة

اليوم:  26
الشهر:  فبراير
السنة:  2009

تعقد في صنعاء يوم غد السبت جلسة مباحثات رسمية بين اليمن وفرنسا برئاسة الدكتور ابوبكر القربي وزير الخارجية ونظيره الفرنسي برنار كوشنير الذي سيبدأ غدا زيارة رسمية لليمن تستمر يومين، يلتقي خلالها فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، وعدد من المسؤولين في الحكومة.
وقال وزير الخارجية الدكتور ابوبكر القربي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ ) إن جلسة المباحثات اليمنية الفرنسية ستناقش التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والعلمية والقضايا المتصلة بدعم جهود التنمية في اليمن وبرامج الإصلاح الاقتصادي والدعم الفرنسي لليمن في مجال تعزيز وتطوير قوات خفر السواحل.
وأضاف "كما سيبحث الجانبان الدور الفرنسي في المنطقة وخصوصا ما يتعلق بالجهود الفرنسية للسلام وإنهاء الصراع العربي الإسرائيلي وجهود التهدئة وتثبيت وقف إطلاق النار في قطاع غزة" .
وأوضح القربي أن المباحثات ستتناول كذلك ظاهرة القرصنة والجهود الدولية المبذولة للقضاء على هذه الظاهرة التي تشكل تهديدا حقيقيا للملاحة الدولية وكذا التنسيق بين دول الإتحاد الأوروبي والدول المشاطئة للقرن الأفريقي لمواجهة ظاهرة القرصنة.
وقال إن المسؤول الفرنسي سيحمل رسالة من الرئيس الفرنسي نيكولا سركوزي إلى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها والموقف الفرنسي حيال القضية الفلسطينية وجهود التهدئة والمصالحة بين الفصائل الفلسطينية فضلا عن التنسيق بين حكومة فرنسا والجمهورية اليمنية فيما يتعلق بمكافحة ظاهرة القرصنة البحرية .
وأشار وزير الخارجية إلى إن هناك زيارة مرتقبة للرئيس الفرنسي نيكولا سركوزي إلى اليمن لم يحدد موعدها بعد وتأتي في إطار الزيارات المتبادلة بين البلدين الصديقين لتبادل وجهات النظر في شأن القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية.
ولفت الوزير القربي إلى أن زيارة وزير الخارجية الفرنسي تأتي امتدادا للزيارات التي قام بها عدد من المسؤولين الدوليين إلى اليمن التي ينظر اليها اليوم بكونها بلدا فاعلا في المعادلة السياسية والأمنية في المنطقة . 
وأشار في هذا الصدد إلى الزيارة التي قام بها الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية بدولة الكويت الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح فضلا عن زيارة وزير الخارجية التركي علي باباجان إلى اليمن. 
ونوه إلى أن تتالي زيارات المسؤولين الدوليين إلى اليمن تعكس المكانة الكبيرة لليمن في محيطها الإقليمي والدولي كما تظهر بان العالم أصبح ينظر اليوم إلى اليمن بكونه عامل مهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة .


سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department