الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الجمهورية يقوم بزيارة تفقدية لأحياء العاصمة صنعاء

اليوم:  22
الشهر:  فبراير
السنة:  2009
قام فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية مساء أمس بزيارة تفقدية لمختلف مناطق وأحياء العاصمة صنعاء تفقد خلالها المشاريع الجديدة في الأمانة ومنها مشاريع الطرق والكباري والجسور والانفاق الجاري تنفيذها في العديد من مناطق العاصمة لتسهيل حركة السير للسيارات والمركبات وتنقلات المواطنين ، بالاضافة الى مشاريع التحسين والمشتملة على مشاريع الإنارة والتشجير والتبليط وبناء الجزر والدوارات وكذا الحدائق والمتنزهات التي يجري تجهيزها في العديد من مناطق العاصمة .
 حيث أشاد فخامته بما شهدته أمانة العاصمة صنعاء من تطور عمراني ومشاريع تحسين كفل لها الظهور بالمظهر الجميل واللائق بها كعاصمة ليمن الثاني والعشرين من مايو العظيم.. وأكد على أهمية مواصلة بذل الجهود لتنفيذ المزيد من مشاريع البنية التحتية والتحسين والاهتمام بجوانب النظافة والتشجير وبما يحافظ على مظهر لائق وجميل للمدينة.
 وأكد فخامة الاخ الرئيس على ضرورة تعاون الاخوة المواطنين مع الجهود المبذولة من أمانة العاصمة في هذا المجال.. مشيراً بأن النظافة سلوكاً حضارياً ينبغي الحفاظ عليه وغرسه في نفوس الأطفال والناشئة ليصبح سلوكاً عاماً يمارسه الجميع.. وقال " بأن المدينة الجميلة والنظيفة هي عنوان لساكنيها" .
 وقام فخامته بزيارة مدينة صنعاء القديمة حيث تفقد العديد من المشاريع الجاري تنفيذها داخل المدينة القديمة والمتصلة بالحفاظ على طابعها التاريخي والفنون المعمارية الفريدة والأصيلة والتي ظلت تحافظ عليها عبر العصور .
 كما زار الاخ رئيس الجمهورية سمسرة محمد بن احسن ووجه بإعادة ترميمها وتسليمها لوزارة الثقافة باعتبارها موروثاً ثقافياً ينبغي الحفاظ عليه وصيانته..
 وأشار الى أهمية الحفاظ على مدينة صنعاء القديمة كمعلم تاريخي عظيم يتبوء مكانة متميزة بين المعالم التاريخية والأثرية العالمية..
 وقال ان صنعاء القديمة وبكل مكوناتها التاريخية وطابعها المعماري الفريد وما تتميز به من أزقة وحواري عتيقة وأسواق شعبية زاخرة بالعديد من الموروث الشعبي اليمني تمثل متحفاً تاريخياً يجذب اليه الكثير من الزوار والسواح الذين يتوافدون على هذه المدينة التي تثير إعجابهم وتمثل قبلة سياحية للكثير منهم ، مؤكداً على ضرورة الحفاظ على هذه المدينة التاريخية باعتبارها كنزاً لايقدر بثمن وملك لكل الاجيال اليمنية المتعاقبة . 
 كما وجه فخامة الاخ الرئيس جهات الاختصاص بتنفيذ عدد من مشاريع البنية التحتية مثل الجسور المعلقة والانفاق ، إضافة الى ما تم تنفيذه من جسور وأنفاق ساعدت في تخفيف الإزدحام وسهلت حركة المرور في العاصمة بالاضافة الى انشاء عدد من المجمعات التربوية ذات البناء الرئسي والتي من شأنها استيعاب أكبر عدد من الطلاب . 
 هذا وقد رحب أبناء العاصمة صنعاء ترحيباً حاراً بجولة فخامة الاخ الرئيس في مدينة صنعاء معبرين عن تقديرهم وامتنانهم لحرص فخامته على الاطلاع عن كثب على أحوالهم واحتياجات العاصمة من المشاريع الخدمية. 
 رافق فخامته خلال الزيارة التي استمرت ساعتين ونصف الساعة الدكتور رشاد محمد العليمي ، وعبدالرحمن محمد الاكوع ، وأمين محمد جمعان أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة وعدد من المسئولين .
 
 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department