الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مبعوث الرئيس الاندونيسي: حضور الرئيس اليمني المؤتمر الاقتصادي بجاكرتا فرصة لتوطيد علاقات البلدين

اليوم:  22
الشهر:  فبراير
السنة:  2009

قال مبعوث الرئيس الاندونيسي علوي عبد الرحمن شهاب:" إن ترحيب فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية بالدعوة الموجهة له من الرئيس الاندونيسي لحضور المنتدى العالمي الاقتصادي الإسلامي الذي سيعقد في العاصمة الاندونيسية جاكرتا مطلع مارس القادم، فرصة لتوطيد العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين.
جاء ذلك لدى مغادرته صنعاء اليوم بعد زيارة لليمن نقل خلالها رسالة إلى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية من أخيه فخامة الرئيس الاندونيسي سوسيلو بامبا نج يودويونو.
وأضاف في تصريح لوكالة الإنباء اليمنية (سبأ): انه سيتم خلال زيارة فخامة الرئيس لاندونيسيا، بحث مجالات التعاون بين البلدين وسبل تفعيلها خاصة في مجالات النفط والغاز والتعليم والشباب وغيرها من المجالات التي ستساعد على تمتين العلاقات الثنائية بين البلدين.
ولفت إلى أنه تطرق خلال لقاءه مع وزير الإشغال العامة والطرق إلى موضوع مدينة الصالح التي سيتم بنائها لمنكوبي تسونامي في مدينة "اتشية" الاندونيسية، والتي ستمثل علامة بارزة يفتخر بها الاندونيسيين كهدية من الشعب اليمني قيادة وحكومة وشعباً".
كما بحث أيضا مع وزير النفط والثروات المعدنية الفرص المتاحة لمشاركة شركات حكومية وأهلية اندونيسية للاستثمار في مجال النفط والغاز.
كان في وداعه نائب وزير الخارجية على مثنى حسن ومندوب عن مراسم رئاسة الجمهورية.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department