الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

فخامة الرئيس يستقبل وزير الخارجية التركي

اليوم:  17
الشهر:  فبراير
السنة:  2009

استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم وزير الخارجية التركي علي بابا جان والوفد المرافق له الذي يزور اليمن حاليا.

حيث نقل لفخامة الرئيس تحيات أخويه فخامة الرئيس التركي عبدالله غول ورئيس الوزراء رجب طيب أردوغان متمنيين لفخامة الرئيس موفور الصحة والسعادة وللشعب اليمني المزيد من التقدم والازدهار.

وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وأوجه التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها في شتى المجالات.

كما جرى خلال اللقاء بحث عدد من القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وقد نوه الوزير التركي بزيارة فخامة الرئيس إلى تركيا العام الماضي والتي انعكست إيجابا على تطور العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن الجانبين اليمني والتركي يقومان حاليا بتفعيل الاتفاقيات التي وقعت بين البلدين خلال زيارة فخامة الرئيس لأنقرة.

من جانبه رحب فخامة الرئيس بالوزير التركي، مشيرا إلى عمق العلاقات التاريخية بين اليمن وتركيا، ومشيدا في الوقت نفسه بمواقف تركيا إزاء القضايا العربية والإسلامية وعلى وجه الخصوص مواقفها إزاء القضية الفلسطينية، مشيدا بالموقف الشجاع لرئيس الوزراء رجب طيب أردوغان في منتدى دافوس.

كما رحب فخامة الرئيس بالاستثمارات التركية في اليمن في مختلف المجالات، مؤكدا بأنها ستحظى بالرعاية والاهتمام وستقدم لها كافة التسهيلات بما من شأنه تحقيق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

حضر اللقاء وزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي وأمين عام رئاسة الجمهورية عبدالله حسين البشيري ووكيل وزارة الخارجية علي العياشي ومستشار وزير الخارجية رئيس دائرة المراسم بالخارجية عبد الله الرضي وسفير اليمن لدى تركيا نورية الحمامي ورئيس دائرة آسيا بوزارة الخارجية شايف بدر والقائم بالأعمال في السفارة التركية بصنعاء سنان كوزوم.

 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department