الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الجمهورية يؤكد حرص اليمن على تعزيز علاقات التعاون مع ايران

اليوم:  28
الشهر:  فبراير
السنة:  2009

أكد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية حرص بلادنا على تعزيز علاقتها مع إيران .
وأشار فخامته خلال استقباله اليوم وزير الطاقة بجمهورية إيران الإسلامية برويز فتاح رئيس الجانب الإيراني في اللجنة اليمنية الإيرانية المشتركة ، إلى أهمية متابعة تنفيذ كافة الاتفاقيات الموقعة بين البلدين وبما يعود بالفائدة المشتركة على الشعبين الشقيقين اليمني والإيراني .

وفي اللقاء حمّل فخامة رئيس الجمهورية - الوزير الايراني نقل تحياته إلى اخيه اية الله علي خامنئي مرشد الثورة الإيرانية واخيه الرئيس محمود احمدي نجاد وتمنياته لهما بموفور الصحة والسعادة وللشعب الايراني الشقيق دوام التقدم والازدهار .

في حين نقل الوزير الايراني لفخامته رسالة من فخامة الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد تناولت العلاقات الاخوية والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين وتأكيد دعوته لفخامة الرئيس لزيارة ايران .

وجرى خلال المقابلة ايضا استعرض علاقات التعاون الاخوي بين البلدين الشقيقين والتطورات الراهنة في المنطقة وفي مقدمتها الوضع في غزة والملف النووي الايراني بالاضافة إلى القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك .

وقد أطلع وزير الطاقة الايراني الرئيس على التحضيرات الجارية لعقد اجتماع دورة اللجنة اليمنية الايرانية المشتركة وما تحفل به هذه الدورة من مشاريع واتفاقيات بين البلدين في مجالات التعاون الاقتصادي والثقافي . 
 
وكان الوزير الإيراني  اكد في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ لدى وصول اليوم مطار صنعاء ، عن عزم القيادة الإيرانية فتح صفحة جديدة لتطوير علاقاتها مع الحكومة والشعب اليمني وأن تكون تلك العلاقات أفضل مما كانت عليه في السابق وعدم السماح بأن تؤثر عليها أي صعوبات.


سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department