الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الوزراء يدعو إلى تشكيل لجنة لمتابعة نتائج اجتماعات اللجنة اليمنية الإيرانية

اليوم:  24
الشهر:  فبراير
السنة:  2009

دعا رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور إلى تشكيل لجان فنية لمتابعة النتائج التي خرجت بها اجتماعات اللجنة الوزارية اليمنية الإيرانية المشتركة المنعقدة في صنعاء، مشيدا بالنتائج الطيبة التي توصلت إليها.
وأكد أثناء استقباله اليوم وفد الجانب الإيراني في اللجنة اليمنية - الإيرانية المشتركة برئاسة وزير الطاقة برويز فتاح، أهمية المتابعة لما تم الاتفاق عليه وترجمته على ارض الواقع لما فيه خدمة العلاقات الثنائية والمصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.
ونوه إلى الإمكانيات الكبيرة المتاحة لتنمية حجم العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بما في ذلك الاستفادة من التجربة الإيرانية في مجال التنمية البشرية.
ولفت إلى الدور الحيوي للقطاع الخاص في تقوية العلاقات الاقتصادية وما يتطلبه ذلك بالضرورة في تأطير هذا الدور من خلال إنشاء المجلس المشترك لرجال الأعمال في البلدين.
من جانبه عبر الوزير الإيراني عن حرص بلاده على تطوير العلاقات الاقتصادية والارتقاء بها إلى مستوى تطلعات الشعبين الشقيقين وقيادتيهما السياسيتين. مشيرا إلى أهمية التواصل المستمر على كافة المستويات في تعزيز العلاقات الثنائية.
على صعيد اخر التقى وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي اليوم وزير الطاقة بالجهورية الإسلامية الإيرانية برويز فتاح الذي يترأس الجانب الإيراني في اجتماعات الدورة الثامنة للجنة اليمنية الإيرانية المشتركة.
وتم خلال اللقاء بحث العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها وتعزيزها، وكذا العلاقات العربية الإيرانية وأهمية إيجاد آلية للحوار العربي الإيراني، إضافة إلى بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية.
كما جرى خلال اللقاء الحديث عن الدعوة الموجهة لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية من الرئيس الإيراني أحمدي نجاد لزيارة إيران، وكذا الدعوة الموجهة للرئيس نجاد لزيارة اليمن.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department