الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير التربية: إعادة هيكلة الوزارة يهدف إلى اصلاح العملية التعليمية

اليوم:  29
الشهر:  فبراير
السنة:  2009
قال وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالسلام الجوفي:" إن إعادة هيكلة الوزارة يهدف إلى إصلاح العملية التعليمية.
 ودعا المشاركين في اللقاء التشاوري الذي عقد اليوم بصنعاء إلى الاستفادة من التقرير الأولي لإعادة هيكلة الوزارة في تشخيص واقع الهيكلة والتعرف على نقاط القوة والضعف بحيث يكون للوزارة هيكل تنظيمي واضح.
 وناقش اللقاء التقرير الأولي لإعادة هيكلة وزارة التربية والتعليم وخطة عمل الوزارة للعام الحالي، والمعد من الشركة الاستشارية الهولندية ماكدونالد، بتمويل من مشروع تطوير التعليم الأساسي.
 وأكد رؤساء لجنتي التعليم بمجلسي النواب والشورى ووكلاء قطاعات وزارة التربية والتعليم وممثلو وزارتي الخدمة المدنية والتأمينات والادارة المحلية، وعدد من المانحين المشاركين في اللقاء، أهمية التقرير في دعم مهام فريق التحديث في قيادة الإصلاح وإعادة الهيكلة التنظيمية للوزارة بتحديد نقاط القوة والضعف وبما ينسجم مع قانون الإدارة المحلية ويمنع الازدواجية والتداخل الموجود حاليا بين بعض الإدارات العامة.
 وركز المشاركون على أهمية تطوير بناء القدرات على المستوى المركزي والمحلي، وتحديد مهام كل الوظائف المتعلقة بإصلاح الهيكلي التنظيمي بشكل واضح وشفاف بعيدا عن الغموض والتداخل.
 وشددوا على ضرورة بناء القدرات لفريق التحديث وإصلاح الهيكلية وإشراك مكاتب التربية والمناطق التعليمية بالمديريات والمدارس بخصوص الهيكل التنظيمي باعتبارهم المعنيين بدرجة رئيسية بالعملية الإصلاحية.
 وقدم وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المشاريع والتجهيزات رئيس فريق التحديث عبدالكريم الجنداري لمحة موجزة عن الجهود التي بذلها الفريق لإعادة هيكلة الوزارة ضمن المرحلة الأولى لمشروع تحديث الخدمة
 المدنية.
 وقال: إن إعادة الهيكلة تهدف إلى وضع حد للاختلالات الحاصلة حاليا في أعمال الإدارات العامة وتداخلها فضلا عن علاقة الوزارة بمكاتبها بالمحافظات.
 
 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department