الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اختتام الحملة البيطرية للتحصين ضد الطاعون والجدري في ثلاث محافظات

اليوم:  3
الشهر:  مارس
السنة:  2009

أختتمت اليوم فعاليات الحملة البيطرية الطارئة للتحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة وجدري الأغنام والماعز ومكافحة ذبابة الدودة الحلزونية بمحافظات الحديدة وحجة والمحويت.
وأوضح مدير عام الصحة الحيوانية والحجر البيطري بوزارة الزراعة والري الدكتور منصور القدسي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الحملة التي نفذت من خلال 25 فريق بيطري ميداني وبالتعاون مع مكاتب الزراعة والهيئات في تلك المحافظات، استهدفت تحصين أكثر من 350 ألف رأس من الاغنام والماعز في عددا من مديريات محافظات الحديدة وحجة والمحويت.
واضاف بأن الحملة التى استمرت أسبوعين هدفت الى مكافحة مرض طاعون المجترات الصغيرة وجدري الأغنام والماعز ومكافحة ذبابة الدودة الحلزونية، الى جانب ارشاد المزارعين وتوعيتهم بكيفية التعامل مع الحيوانات فيما يتعلق بتطهير الحظائر وصحة الحيوان ووقايته من الأوبئة والأمراض خاصة داء الذبابة الحلزونية.
ولفت الدكتور القدسي الى أهمية الحملة في حماية الثروة الحيوانية في اليمن والتقليل من الخسائر الناجمة عن الأمراض والأوبئة التي تصيبها وبما يسهم في تحسين دخل المزارعين وحماية الثروة الحيوانية وتنميتها.
وأشاد القدسي بدور مكاتب الزراعة والري والهيئات ومسؤولي الخدمات البيطرية والترصد في المحافظات الثلاث وجهودها في تنفيذ مثل هذه الحملات للحد من انتشار الأوبئة والأمراض الحيوانية.
لافتا الى أن خطة الوزارة خلال المرحلة القادمة في هذا الجانب تتضمن تكثيف اجراءات الترصد لأوبئة والأمراض التى تهدد قطاع الثروة الحيوانية، الى جانب توفير كميات كبيرة من اللقاحات من عدد من الشركات الأجنبية بهدف تنفيذ حملات تحصين بيطرية للحيوانات في فترات متقاربة بما يسهم في اكساب الحيوان مناعة ضد الأوبئة والأمراض.
 


سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department