الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

توقيع مذكرة تفاهم في مجال التعليم الفني بين اليمن وعمان

اليوم:  3
الشهر:  مارس
السنة:  2009

وقع اليوم بالعاصمة العمانية مسقط على مذكرة تفاهم في مجال التعليم الفني والتدريب المهني بين وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بالجمهورية اليمنية ووزارة القوى العاملة بسلطنة عمان، وذلك في ختام اجتماعات الدورة التاسعة للجنة الوزارية اليمنية العمانية المشتركة التي عقدت على مدى يومين برئاسة وزير النقل خالد إبراهيم الوزير ووزير النقل والاتصالات العماني الدكتور خميس بن مبارك العلوي.
وتتضمن المذكرة تبادل النظم والبرامج والدراسات والخبرات والمعلومات وإقامة المؤتمرات المشتركة وورش العمل وتبادل الزيارات بين الخبراء والمسئولين في البلدين.
كما وقع في ختام أعمال الدورة عدد من الاتفاقات لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، حيث وقع على آلية تطبيق اتفاقية النقل البري للركاب والبضائع على الطرق البرية بين البلدين الشقيقين.
كما وقع على آلية نظام عمل اللجنة البحرية اليمنية العمانية المشتركة للقيام بمتابعة تنفيذ بنود اتفاقية التعاون في مجال النقل البحري بين اليمن وعمان.
وكان الجانبان قد وقعا على محضر اجتماعات الدورة التاسعة للجنة الوزارية اليمنية العمانية ، والذي تضمن الاتفاق على تعزيز مجالات التعاون المشترك بين البلدين في مجالات النقل البري والبحري والجوي والمجالات التجارية والصناعية والاستثمارية ، والمواصفات والمقاييس ، والتعاون في المجال الجمركي ، والبيئي والزراعي والحيواني بالإضافة إلى التعاون في مجالات السياحية والرعاية الاجتماعية والصحية إلى جانب التعاون في مجال التعليم الفني والتدريب المهني، والأشغال العامة والعدل وتبادل المعلومات والاتصالات والسلامة المرورية.
وقع مذكرة التفاهم ومحضر الاجتماعات عن الجانب اليمني وزير النقل خالد إبراهيم الوزير وعن الجانب العماني وزير النقل والاتصالات العماني الدكتور خميس بن مبارك العلوي.
ونوه وزير النقل خالد ابراهيم الوزير بالنتائج التي خرجت بها الدورة التاسعة للجنة الوزارية اليمنية العمانية المشتركة.. مؤكدا حرص الجانبان على تنمية وتوسيع جوانب التعاون الأخوي بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات.
وأعرب الوزير عن تطلعه لتحقيق نقلة نوعية في علاقات التعاون القائمة بين البلدين بتحقيق مضامين الاتفاقيات والبروتوكولات الموقعة وترجمتها إلى الواقع العملي بما من شأنه تنفيذ التطلعات المشتركة لرفع مستوى التعاون والشراكة القائمة بين البلدين والشعبين الجارين الشقيقين وتذليل أي صعوبات أو معوقات تعترض ذلك.
 


سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department