الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

فخامة الرئيس يستقبل رئيس المجلس الوطني التركي الكبير كوكسال توبتان

اليوم:  19
الشهر:  مارس
السنة:  2009

استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم رئيس المجلس الوطني التركي الكبير كوكسال توبتان والوفد المرافق له الذي يزور بلادنا حاليا.

والذي نقل لفخامة الرئيس تحايا أخويه فخامة الرئيس التركي عبدالله جول، ورئيس الوزراء رجب طيب أردوغان.. وتمنياتهما لفخامته موفور الصحة والسعادة ولشعبنا المزيد من التقدم والنماء.

وقد جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الأخوية وأوجه التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها في شتى المجالات وعلى وجه الخصوص التعاون في المجال البرلماني.

كما جرى استعراض القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها الأوضاع في فلسطين والجهود الرامية لتحقيق المصالحة الفلسطينية.

وقد أطلع رئيس المجلس الوطني التركي فخامة الرئيس على نتائج المباحثات مع الجانب اليمني، وأوجه التنسيق والتعاون بين البلدين وفي مقدمتها التعاون في المجال البرلماني.. منوها بأن زيارة فخامة الرئيس لأنقرة العام الماضي فتحت بين البلدين الباب أمام تعزيز وتطوير العلاقات الأخوية التاريخية لما فيه خدمة ومصلحة الشعبين الشقيقين.

وقد أكد فخامة الرئيس أهمية تنسيق وتوحيد المواقف إزاء القضايا التي تهم العالم الإسلامي لما فيه مصلحة وخدمة شعوبنا الإسلامية ورفعتها وتقدمها.

كما ثمن فخامته مواقف تركيا قيادة وشعبا المناصرة لقضية الشعب الفلسطيني وبخاصة أثناء أحداث غزة والجهود المبذولة لتحقيق المصالحة الفلسطينية.. مشيرا إلى الدور الذي يمكن أن تلعبه تركيا إلى جانب سوريا ومصر في هذا الجانب لما لهذه الدول من تأثير على الأطراف الفلسطينية المختلفة.

كما رحب رئيس الجمهورية بالاستثمارات التركية في بلادنا في مختلف المجالات.. مؤكدا بأنها ستحظى بالرعاية والاهتمام وتقدم لها كافة التسهيلات وبما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين الشقيقين.

وقد حمل فخامة الرئيس رئيس الوفد التركي نقل تحياته لفخامة الرئيس عبدالله جول ورئيس الوزراء رجب طيب أردوغان.. متمنيا لهما موفور الصحة والسعادة وللشعب التركي الشقيق دوام التقدم والازدهار.

حضر اللقاء رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي، ونائب رئيس مجلس النواب حمير عبدالله الأحمر، وأمين عام رئاسة الجمهورية عبدالله البشيري، وعضوي مجلس النواب بسام الشاطر وسمير رضا خيري، وسفيرة بلادنا بتركيا الدكتورة نورية الحمامي.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department