الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مجور يؤكد اهمية تفعيل اللجنة اليمنية التركية المشتركة ورفع مستوى تمثيلها

اليوم:  19
الشهر:  مارس
السنة:  2009

أكد رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور, على أهمية تفعيل اللجنة اليمنية التركية المشتركة ورفع مستوى تمثيلها لزيادة فاعليتها في تطوير العمل المشترك بين اليمن وتركيا .
وأشار مجور خلال لقائه رئيس المجلس الوطني التركي الكبير كوكسال توبتان والوفد المرافق له اليوم الخميس في صنعاء الى الامكانيات المتاحة لتنمية الجوانب التجارية والاستثمارية بما تمثله من اهمية على صعيد خدمة العلاقات وتوجهات البلدين في التنمية الاقتصادية والاجتماعية .
واعرب رئيس الوزراء عن ترحيبه بزيارة الوفد التركي الحالية لليمن لما تحمله من دلالات على التطور المستمر الذي تشهده العلاقات اليمنية التركية وفتح آفاق جديدة لتطويرها في مختلف المجالات.
من جانبه وصف رئيس المجلس الوطني التركي الكبير العلاقات اليمنية التركية بالمتميزة والنموذج لما ينبغي ان تكون عليه العلاقات بين الدول... موضحاً انه قد تم التوقيع على بروتوكول ملحق للتعاون بين مجلسي النواب والمجلس الوطني التركي الكبير لتعزيز التواصل وتبادل ايجابيات التجربة البرلمانية بين البلدين .
وعبر المسؤول التركي عن ارتياحه للتطور المتنامي التي تشهده العلاقات التجارية اليمنية التركية... مشيرا إلى تطابق وجهات نظر البلدين إزاء القضايا الدولية والاقليمية ذات الاهتمام المشترك وفي المقدمة أهمية إيجاد الحل العادل والشامل للقضية الفلسطينية بما يخدم الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط .
وفي اللقاء استعرض الجانبان علاقات التعاون اليمني التركي وآفاقه المستقبلية في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والصحية ، بالتركيز على تطوير أدوات العمل المشترك وإيجاد آليات المتابعة لما تم الاتفاق عليه بين البلدين الشقيقين عبر مختلف الأطر المؤسسية الحكومية والبرلمانية والاجتماعية.
واكد الجانبان على الارادة السياسية المشتركة والحرص المتبادل للدفع المستمر بالعلاقات الثنائية وتطويرها المستمر على كافة المستويات وبما يلبي تطلعات الشعبين اليمني والتركي ويعزز العلاقات التاريخية بين البلدين .

سبانت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department