الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اليمن وفرنسا يبحثان التعاون في مكافحة القرصنة وتأمين الملاحة البحرية

اليوم:  25
الشهر:  مارس
السنة:  2009
ناقش محافظ عدن الدكتور عدنان الجفري خلال لقائه اليوم الوفد الفرنسي العسكري الذي يزور اليمن حاليا برئاسة اللواء بحري جيرار فالام قائد القوات البحرية بالمحيط الهندي, علاقات التعاون الثنائي بين اليمن وفرنسا في مجال تأمين الملاحة البحرية ومكافحة القرصنة في خليج عدن.
 وأكد المحافظ الجفري متانة العلاقات اليمنية الفرنسية, منوها بالتعاون القائم بين البلدين في مكافحة القرصنة البحرية وبمايسهم في تأمين حركة الملاحة البحرية في الممرات الدولية ببحر العرب وخليج عدن
 وأشار الدكتور الجفري إلى ان محافظة عدن تتطلع إلى خلق علاقة توائمه بين مينائي عدن ومرسيليا التي من شأنها المساعدة في إنجاح العديد من الأعمال الاستثمارية والتجارية بين المدينتين.
 من جانبه أشاد اللواء بحري جيرار فالام بالدور الفعال لقوات خفر السواحل اليمنية والتطور الملحوظ في أدائها وجاهزيتها التدريبية. مؤكدا أهمية الاستقرار في منطقة خليج عدن باعتباره هدف دولي يسعى إلى تحقيقه الجميع من خلال القضاء على القرصنة البحرية وتأمين سلامة الطرق البحرية والسفن التجارية والسياحية في هذه المنطقة الحيوية.
 وكان قائد القوات الفرنسية البحرية في المحيط الهندي وصل إلى عدن اليوم على متن السفينة العسكرية الفرنسية (فارا) التي رست في ميناء عدن في زيارة ودية تستغرق عدة أيام. 
 يذكر ان اليمن وفرنسا اتفقا في
جلسة مباحثات رسمية عقدت الشهر الماضي في صنعاء على أن مواجهة ظاهرة القرصنة يجب أن تكون في إطار جهد دولي تشترك فيه دول المنطقة، وأن بناء قدرات دول المنطقة سواء في خفر السواحل أم القوات البحرية ستمثل خطوة مهمة لمكافحة القرصنة والإرهاب في المنطقة. 
 من جهة ثانية قام محافظ عدن ومعه الوفد العسكري الفرنسي الذي يزور اليمن حاليا برئاسة قائد القوات البحرية بالمحيط الهندي اللواء بحري جيرار فالام, بزيارة إلى مخيم اللاجئين الصوماليين في منطقة البساتين بمديرية دار سعد بعدن.
 واطلع المحافظ والوفد الفرنسي خلال الزيارة على المشاريع المنفذة والجاري تنفيذها للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للاجئين الصوماليين في المخيم ومنها من مشاريع الطرق والكهرباء والمياه والصرف الصحي.
 

 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department