الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس مجلس الشورى يدعو الشباب الى التسلح بالروح الوطنية

اليوم:  13
الشهر:  مارس
السنة:  2009

دعا رئيس مجلس الشورى عبدالعزيز عبدالغني , الشباب الى التسلح بالروح الوطنية العالية، باعتبارها زادا معنويا لكل الأجيال, يعبروا من خلالها عن الانتماء والولاء المخلص للوطن والايمان بقيمه وثوابته .
وقال عبدالغني في كلمة القاها في ختام المهرجان الرابع لشباب اليمن الذي أقيم اليوم الأربعاء بكلية الآداب بجامعة عدن تحت شعار (اليمن اولا): إن هذه القيمة العظيمة تزداد اتقاداً في الروح، كلما تَعَزَّزَ الوعيُ بتاريخ الوطن، وبعظمته وبإنجازاته الخالدة، وبنضال رموزه وببطولات رجاله ونسائه، وبالتمسك بكل ما هو مقدس في تاريخه، وبالوفاء لمن ناضلوا وضحوا من أجل كرامته، ومن أجل حريته واستقلاله، ووحدته، وباستلهام الدروس العظيمة من إسهامات قادته الكبار، وفي طليعتهم فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية.
وأضاف عبدالغني :إن روح الانتماء للوطن تزداد رسوخاً بهذا المهرجان وبغيره من الفعاليات، التي تفسح المجال للحوار وتبادل الأفكار والخبرات وتعزيز التواصل والتفاهم بين الشباب، وبالتنقل الحر عبر فضاءات الوطن والتعرف على تنوع طبيعته الجغرافية ومكوناته التاريخية والحضارية الزاخرة.
وتابع بقوله إن الروح الوطنية، بقدر ما تتغذى من الإيمان بالوطن وبتاريخه وإنجازاته، تتغذى أيضاً من هذه الممارسات المسؤولة تجاه المحيط البيئي والتراث الثقافي، ومن التمسك بمبدأ الحوار... لافتا الى أن دور الشباب في السير بالوطن نحو يمن جديد وغد أفضل، يحتاج إلى زادٍ وإلى وسائلَ فعالةٍ وقويةٍ وقادرةٍ على أداء هذا الدور ومواجهة أصعب التحديات التي قد تعترض مسيرتهم.
واعتبر رئيس مجلس الشورى أن أعظم زاد يقوي هذا الدور، هو الإيمان بالله وبالوطن, موضحا ان هذا الإيمان يقوى روحُ الانتماء إلى الوطن في خلجاتكم، وتختلط بأنفاسكم، وتنبض مع كل دقات قلوبكم.
وخاطب الشباب بقوله : إنكم تقفون اليوم على أرضية صلبة، قوامها الوحدة والنظام الجمهوري الديمقراطي التعددي، والأمن والاستقرار، وأن اليمن الذين تعيشونه اليوم، ليس كاليمن الذي كان بالأمس، وعليكم أن تنطلقوا من هذه الأرضية بعزيمة وثبات نحو المستقبل.
وأضاف : لقد عبرتم بشعار المهرجان عن وعي استثنائي بالوطن، وإيمان بثوابته وأولوياته، وبالدور الذي ينتظره وطنكم منكم... لافتا الى الاهمية التي يكتسبها مهرجان شباب اليمن التي ينظمه اتحاد شباب اليمن بانعقادها في مدينة عدن العريقة.
وذكَّرَ رئيس مجلس الشورى بجيل الآباء الذين خاض واحدةً من أقدس المعارك من أجل يمن واحد موحد، و من أجل طي صفحة التشطير والتمزق والشتات، ومن أجل رد الاعتبار للوطن ولتاريخه المجيد.
وقال ان المعركة استمرت عقوداً من الزمن، وتعددت وسائلُها وميادينُها، غير أنه في لحظة تاريخية حاسمة، تمكن ذلك الجيل من تحقيق الهدف، الذي كان عظيماً واستراتيجياً، ومعجزة اليمنيين الذين استطاعوا في زمن التشتت والتجزئة أن يصنعوا آية الوحدة العظيمة، التي ستظل مصدر إلهام وفخر لأجيال وأجيال.
واضاف : ما كان لهذا الهدف الأسمى والحلم العظيم أن يتحقق، لولا وجود تلك الإرادة الصلبة والحنكة القيادية الفذة التي تميز بها قائدنا الوحدوي فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية.
وتابع : ولأن الوحدة قيمة عظيمة بمعايير الدين والوطن، انتصر اليمنيون، فاسقطوا نظام الإمامة، وطردوا المستعمر، ثم خاضوا مرحلة أخرى من النضال، أنهوا بهاِ عهدَ التشطير وأعادوا تحقيق الوحدة
ونوه رئيس مجلس الشورى بما تحقق للشباب في هذا العهد الوحدوي المبارك، في شتى المجالات العلمية والرياضية والثقافية، حيث يحتل الشباب طليعة اهتمام الدولة، باعتبارهم أساس التنمية والتقدم والازدهار في هذا الوطن... مؤكدا ان الدولة أنفقت خلال العامين الأخيرين أكثر من 16 مليار ريال لإقامة 51 مشروعاً رياضيا وثقافيا لصالح الشباب.
وأشار الى إن تلك الإنجازات هي التي توفر للشباب حق الحصول على العلم والمعرفة، وتمكنهم من الدخول إلى آفاق التكنولوجيا، و تجعل من دورهم الوطني فعالاً ومؤثراً... واصفا الشباب بأنهم يشكلون عماد النشاط السياسي والحزبي، في داخل الأحزاب والتنظيمات السياسية وفي خارجها.
وأكد ان الشباب يشكلون ذروة النشاط في كل ما يخص الشأن العام، عبر مختلف تكوينات المجتمع المدني من اتحاد وجمعيات وأندية ثقافية ورياضية، وتشكيلات شبابية... معبرا عن تطلعه إلى أن يتجه الشباب إلى جعل دورهم نوعياً في الحياة، وأن يكون إسهامهم فعالاً ومؤثراً في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.
وخلص الى القول :نريدكم أيها الشباب أن تستشعروا مسئولياتكم تجاه البيئة والموارد الطبيعية، تحرصون على سلامة البيئة وتنوعها، تؤمنون بالقيمة العظيمة لبقاء الطبيعة في اليمن نابضة بالحياة، تسهمون بقوة في ترشيد استخدام الموارد الطبيعية لكي تجعلوها متاحة للأجيال التي ستأتي، تقدرون الإرث الثقافي المادي والمعنوي لشعبنا وتعتنون به، وتحفظونه للأجيال القادمة... مطالبا اياهم بأن يحرصوا بشدة على الحوار فيما بينهم، وبينهم وبين الآخرين، فالحوار مبدأ إنساني عظيم،به تترسخ الوحدة الوطنية، وتبنى جسور الثقة بين مكونات المجتمع. 
من جانبه ثمن الوكيل الأول لوزارة الشباب والرياضة رئيس اتحاد شباب اليمن معمر الارياني حرص واهتمام القيادة السياسية بالشباب وتطلعاته في بناء اليمن الحديث.
وأكد الارياني حرص شباب اليمن على مكتسبات الوطن وحماية وحدته، مشيدا بدعم قيادة محافظة عدن والسلطة المحلية في إنجاح فعاليات المهرجان الرابع للشباب الذي أقيم تحت شعار ( من اجل اليمن ) .
رئيس اتحاد شباب اليمن بمحافظة عدن منصور الحريري من جانبه استعرض ما تضمنته فعاليات المهرجان من انشطة الثقافية ورياضية وابداعية متعددة شملت زيارات ميدانية إلى عدد من المواقع التاريخية والاثرية، مؤكدا بان المهرجان جسد وحدة وتماسك شباب اليمن .
وفي ختام المهرجان الذي شارك فيه 600 شاب وشابة من مختلف محافظات الجمهورية جرى تكريم عدد من من الجهات والشخصيات الثقافية والرياضية والاجتماعية بمحافظة عدن.
تخلل حفل الاختتام فقرات فنية واستعراضية قدمها الشباب المشاركين في المهرجان .
حضر الاختتام عدد من أعضاء مجلس الشورى ووكلاء ومدراء عموم المكاتب التنفيذية بمحافظة عدن.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department