الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

جلسة مباحثات يمنية - قمرية لتعزيز التعاون الاقتصادي في مجال النقل

اليوم:  20
الشهر:  مارس
السنة:  2009
عقدت في صنعاء اليوم الاحد جلسة مباحثات رسمية بين اليمن وجمهورية جزر القمر المتحدة تناولت علاقات التعاون الثنائي بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات خاصة في مجال النقل .
 وأكد وزير النقل خالد إبراهيم الوزير الذي رأس الجانب اليمني في الجلسة حرص اليمن على تعزيز علاقاته مع جمهورية جزر القمر في مجال النقل بمختلف اشكاله .. موضحا ان استمرار تواصل الزيارات المتبادلة بين البلدين على أرفع المستويات يعبر عن عمق العلاقات والتعاون الوثيق بينهما, كما تعكس رغبة الجانبين في تعزيز هذه العلاقات .
 وأضاف الوزير " نحن على ثقة ان محادثاتنا ستثمر بالنتائج طيبة تخدم تنشيط التبادل التجاري بين البلدين خصوصا في جوانب النقل الجوي" .
 من جانبه أكد نائب رئيس جمهورية القمر المتحدة المكلف بوزارة النقل والسياحة عيدي نظام الذي رأس الجانب القمري في جلسة المباحثات حرص بلاده على تعزيز علاقاتها الثنائية مع اليمن.
 واعرب نظام عن أمله في ان تسهم هذه الزيارة بوضع آلية لتوسيع مجالات التعاون الثنائي بين البلدين خاصة في المجالين الاقتصادي والتجاري ، ليكون مواكباً التطور القائم بينهما في المجال السياسي والاجتماعي بما يعكس عمق علاقاتهما الوطيدة التي تعود إلى آلاف السنين .
 ونوه المسؤول القمري بالدور الهام الذي تقوم به شركة الخطوط الجوية اليمنية الناقل الرسمي لجمهورية جزر القمر والتي أصبحت همزة وصل بين السكان القمريين والعالم الخارجي، سيما وان 75 من سكان جمهورية القمر من أصل يمني .
 
 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department