الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الجمهورية يتسلم رسالة من نظيره الأمريكي تتعلق بالتعاون الأمني

اليوم:  7
الشهر:  مارس
السنة:  2009
تسلم فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رسالة خطية من الرئيس باراك اوباما تتعلق بالعلاقات الثنائية والتعاون والشراكة القائمة بين البلدين الصديقين ومنها التعاون في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب بالإضافة إلى أوضاع المعتقلين اليمنيين في جوانتنامو وكذا المستجدات التي تهم البلدين الصديقين .
 وقد أشادت الرسالة التي سلمها لفخامة الرئيس مساعد الرئيس الامريكي لشؤون الأمن الداخلي ومكافحة الإرهاب جون برينان خلال لقائه اليوم ، بالجهود التي يبذلها اليمن في مجال مكافحة الإرهاب ..مؤكدة دعم الولايات المتحدة الأمريكية لتلك الجهود ولمسيرة الامن والاستقرار والتنمية في اليمن ..
 وجرى خلال المقابلة بحث تعزيز العلاقات ومجالات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين ومنها التعاون في مجال مكافحة الارهاب بالاضافة الى اوضاع المعتقلين اليمنيين في غوانتنامو . 
 حيث اكد مساعد الرئيس الامريكي حرص الولايات المتحدة على تعزيز التعاون مع اليمن ولما فيه تحقيق المصلحة المشتركة بين البلدين ..مشيدا بما بذله اليمن من جهود في مكافحة الارهاب اثناء حادث الاعتداء على السفارة الامريكية في شهر سبتمبر الماضي.. معبرا مجددا عن تعازيه لضحايا ذلك الحادث من رجال الامن و المواطنيين اليمنيين .
 من جانبه اكد فخامة الرئيس حرص اليمن على تعزيز علاقاتها مع الولايات المتحدة وعلى مختلف الاصعدة وبما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين .. مشيدا بالتعاون القائم بين البلدين ومنها التعاون في مجال مكافحة الارهاب .
 وجدد مطالبة بلادنا بتسليمها المعتقلين اليمنيين في غوانتناموا .. مشيرا الى ما تقوم به بلادنا من تحضيرات لاستقبالهم لاعادة تأهيلهم فكريا ومهنيا لإدماجهم في المجتمع . 
 وحمل فخامة مساعد الرئيس الامريكي لشؤون الأمن الداخلي ومكافحة الارهاب نقل رسالة جوابية الى فخامة الرئيس باراك اوباما .. منوها بالنهج الجديد لفخامته من اجل استعادة ثقة العالم بالولايات المتحدة الامريكية ومد جسور مع الأخرين وبما يعزز من فرص الاستقرار والسلام في المنطقة والعالم . 
 
 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department