الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

نائب رئيس الجمهورية يؤكد المسؤولية الكبيرة أمام المجالس المحلية بحضرموت

اليوم:  12
الشهر:  مارس
السنة:  2009

أكد نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي على المسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتق المجالس المحلية والمسؤولين التنفيذيين في جميع مديريات محافظة حضرموت وبصورة لا تقبل المواربة.
جاء ذلك خلال لقائه اليوم بمبنى المجمع الحكومي لمحافظة حضرموت، محافظ المحافظة سالم احمد الخنبشي ووكيل المحافظة لشؤون الوادي والصحراء احمد الجنيد ووكيل المحافظة المساعد فهد صلاح الاعجم ومدراء عموم مديريات الوادي والصحراء وأعضاء المجالس المحلية واعضاء المكتب التنفيذي وبحضور مدير صندوق اعادة اعمار المناطق المتضررة من كارثة السيول والفيضانات الدكتور عبدالقادر باهارون.
وفي بداية اللقاء أعرب نائب رئيس الجمهورية عن سعادته لهذا اللقاء وفي هذا التوقيت الذي تجري فيه الاستعدادات لعملية بدء البناء بعد استكمال الدراسة والتخطيط من مختلف الجوانب للمناطق المتضررة.
وقال: " مديريات الوادي والصحراء كبيرة وواسعة وهناك مطالب تنموية بحاجة إلى التنفيذ، خصوصا فيما يتعلق بجوانب الصحة والمياه والتربية والتعليم والكهرباء وشبكات الطرق وغيرها من المشاريع المتصلة بتطوير حياة الإنسان اجتماعيا ومعيشيا واقتصاديا وثقافيا وعمل خطة الربط للألياف الضوئية لمناطق ومديريات تريم، وثمود، وشحن والغيضة من اجل تغطية كافة المناطق بالاتصالات والاستقبال التلفزيوني دون النظر لحسابات الربح والخسارة على أساس إن ذلك من مسؤولية وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات".
وشدد عبدربه منصور هادي على أهمية إيلاء الجانب الصحي أهمية كبيرة.
وقال " لقد اهتمت القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بمشاريع الطرق وإنشاء شبكاتها شرقاً وغرباً وشمالاً وجنوباً وعلى مستوى كل المناطق والمحافظات وكذلك ما تحقق على مستوى التربية والتعليم والاتصالات وتقنية المعلومات.
ونوه نائب الرئيس إلى ان تركيز الاهتمام الآن سيكون على مستوى الجانب الصحي لما يمثله هذا القطاع من أهمية استثنائية في حياة الناس.
واستعرض عبدربه منصور هادي في كلمته جملة من المحاور التي تمثل أهمية في الجانب التنموي والاقتصادي في كافة مديريات ومناطق الوادي والصحراء ومحافظة حضرموت بصورة شاملة.
وكان محافظ المحافظة سالم احمد الخنبشي قد رحب بنائب رئيس الجمهورية في زيارته هذه وأكد على ان العمل في المحافظة يمضي بصورة ممتازة ووفقا لما تتضمنه الخطط التنموية. مشيرا إلى الدعم الكبير الذي يقدمه فخامة رئيس الجمهورية لمحافظة حضرموت في مختلف صعد البناء والتنمية.
هذا وقد قدم مدراء عموم المديريات تقارير تفصيلية حول مستوى الأداء في برامج التنمية بمختلف صورها وكذلك الاستعداد لتنفيذ كافة المسؤوليات
المناطة بهم على أكمل وجه.
وزار نائب رئيس الجمهورية بعد ذلك وهو في طريقه إلى مديرية تريم منطقة حيد قاسم وملتقى وديان سر، نمدم ، وساه حيث تفقد ما خلفته السيول الجارفة ومن بينها حوالي 40 الف شجرة نخيل.
وفي مديرية تريم تفقد النائب المنطقة التي تضررت فيها منازل المواطنين ويزيد عددها على مائة مسكن في مكان واحد.
واستمع من مدير عام المديرية محمد بريك التميمي ومدير الإشغال علي عبيد لمبوح إلى إيضاحات حول ذلك بصورة شاملة بالإضافة إلى المهام والفوائد لمضخات تكرير الصرف الصحي لمدينة تريم.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department