الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

المناقصات تصدر تعميم بتنفيذ قرار مجلس الوزراء المتضمن استكمال تشكيل اللجان

اليوم:  26
الشهر:  مارس
السنة:  2009
أصدرت اللجنة العليا للمناقصات والمزايدات تعميما إلى جميع الجهات الخاضعة لأحكام القانون بتنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم 53 لعام 2009م والذي تضمن الملاحظات على سير تطبيق إجراءات المناقصات للعام 2008م والمعالجات المقترحة من اللجنة لتجنب أوجه القصور.
 وأهاب رئيس اللجنة العليا للمناقصات والمزايدات المهندس محمد احمد الجنيد بجميع الجهات الخاضعة لأحكام القانون متابعة العمل بموجب هذا التعميم في كافة القطاعات والمؤسسات والوحدات التابعة لها، وكذا الالتزام بكافة أحكام قانون المناقصات ولائحته التنفيذية.
 وأشاد الجنيد بدعم مجلس الوزراء لجهود اللجنة في إصلاح نظام المناقصات واستكمال البنية التشريعية والتنظيمية التي كان لها الأثر في تحسين الأداء الاقتصادي بشكل عام وتعزيز الشفافية والكفاءة والمساءلة.
 وتضمن قرار مجلس الوزراء استكمال تشكيل لجان المناقصات والمزايدات في الجهات الخاضعة لأحكام قانون المناقصات رقم 23 لسنة 2007م ولائحته التنفيذية وموافاة اللجنة والجهات المختصة ذات العلاقة بنسخ من قرارات التشكيل.
 وأكد القرار ضرورة الالتزام بتشكيل اللجان الأخرى التابعة للجان المناقصات المختصة ( لجان فتح المظاريف، لجان التحليل والتقييم، لجان الفحص والاستلام) وفقا للإجراءات والضوابط المحددة في اللائحة التنفيذية.
 وشدد القرار على ضرورة الحرص على إعداد وثائق المناقصات وتجهيزها بصورة صحيحة وإنزال الإعلان عنها بعد التأكد من توفر التمويل اللازم للتنفيذ ضمن موازنة الجهة لنفس العام، وإعداد دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع، واستيفاء كافة الجوانب الفنية عند دراسة مناقصات المشاريع وفقا للإجراءات وتحديد الوقت المناسب لدراسة وتقييم العطاءات بما يتلاءم مع طبيعة ونوعية وحجم عملية الشراء المطلوب تنفيذها.
 وأكد مجلس الوزراء ضرورة الحرص على اختيار الأشخاص الملائمين لأعمال التحليل والتقييم الفني والمالي وانجاز التقارير الفنية ورفعها إلى لجنة المناقصات المختصة لاتخاذ القرار المناسب قبل انتهاء فترة صلاحية العطاءات بوقت كاف، وإجراء تقييم دوري لأداء لجان إعداد وثائق المناقصات وأعمال التحليل والتقييم ولجان الفحص والاستلام وفقا لأحكام القانون ولائحته التنفيذية.
 وشدد
قرار المجلس على المحافظة على سرية البيانات والمعلومات أثناء أعمال التحليل والتقييم وإحالة الأشخاص المتورطين في تسريب البيانات والوثائق للمسائلة القانونية واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحقهم، ومتابعة القطاعات والإدارات التابعة لهم على ضرورة الالتزام بأحكام القانون.
 
 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department