الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الوزراء يؤكد أهمية دور وزارة الاعلام في توجيه الخطاب الاعلامي للدولة

اليوم:  22
الشهر:  مارس
السنة:  2009
أكد رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور, على أهمية دور وزارة الإعلام والمؤسسات التابعة لها الحيوي في توجيه الخطاب الإعلامي للدولة وتعزيز التوعية بالقضايا الإجتماعية والتنموية.
 وأعرب الدكتور مجور في تصريح له عقب إفتتاحه مبنى وزارة الاعلام الجديد الكائن بمنطقة سواد حنش شمالي غرب العاصمة صنعاء اليوم الخميس بالتزامن مع الاحتفال بيوم الاعلام اليمني, عن تمنياته لوزارة الاعلام والمؤسسات الإعلامية تحقيق المزيد من المكاسب والإنجازات التي تعزز من عملية البناء المؤسسي والتطوير الإعلامي.
 وأشار الى ان إفتتاح مبنى وزارة الاعلام الجديد يأتي في إطار برنامج التطوير المستمر للبنى الأساسية للقطاع الإعلامي.
 من جانبه قال وزير الاعلام حسن احمد اللوزي: تتزامن هذه المناسبة وهذا العيد مع انجازات أخرى اعلامية تتمثل في هذا المبنى والمنشأة التي تؤكدايضاً إهتمام قيادتنا السياسية بالإعلام ودوره ومكانته في الحياة اليمنية الجديدة .
 وأضاف اللوزي " استطيع القول ان مشاعر كل الإعلاميين هي مشاعر امتنان واعزاز وتقدير لفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بإختياره هذا اليوم عيدا للإعلاميين وايضاً لتكريمهم وتقدير الدور الرائد الذي قاموا به في مختلف مراحل مسيرتنا من مراحل النضال حتى إعادة تحقيق الوحدة وفي ظل مجتمع ودولة الوحدة" .
 ويتكون مشروع المبنى الجديد لوزارة الإعلام البالغ تكلفته الإجمالية مليار و 899 مليون و 984 ألف ريال, من ستة طوابق تحتوي على مكاتب وقاعات للإجتماعات وصالات للتدريب ومخازن في الطابق الأرضي.
 ويقع المبنى الذي يحتوي على 142 مكتبا موزعة على الأدوار الستة , في مساحة قدرها بـ264ر43 متر مربع فيما تبلغ مساحة الكتلة البنائية 3300 متر مربع.
 ويشتمل المشروع على روضة لأطفال الموظفات وصالة لإقامة فعاليات وأنشطةالوزارة المختلفة من ندوات وورش العمل التدريبية وغيرها, الى جانب حديقة أساسية واخرى خلفية ومواقف داخلية تستوعب 300 سيارة وخارجية لحوالي 30 سيارة إضافة إلى الملحقات الأخرى.
 وكان رئيس الوزراء قد افتتح على هامش افتتاح مبنى وزارة الاعلام الجديد(معرض التطور التاريخي للصحافة اليمنية عبر مراحلها المختلفة) الذي نظمته الوزارة , حيث اطلع على اجنحة المعرض وما احتوته من نماذج لصحف ومجلات وإصدارات مختلفة لعدد من المؤسسات الإعلامية, توثق تاريخ الصحافة اليمنية الحديثة منذ ما قبل الثورة اليمنية المباركة ( 26 سبتمبر و14 أكتوبر ) وما بعدها على مستوى الوطن حتى اليوم.
 
 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department