الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

نائب رئيس الجمهورية يزور عدد من الوديان الزراعية المتضررة من الأمطار بوادي وصحراء حضرموت

اليوم:  17
الشهر:  مارس
السنة:  2009

زار الأخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اليوم في اطار الزيارة التي يقوم بها لمحافظة حضرموت مناطق ومديريات الوادي والصحراء ، زار ومعه الاخوة محافظ محافظة حضرموت سالم احمد الخنبشي ووزير الكهرباء المهندس عوض السقطري وعضو مجلس الشورى محمد حسين العيدروس ووكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء احمد الجنيد والوكيل المساعد فهد صلاح الاعجم عدد من المشاريع الجاري العمل فيها وكذا عدد من الوديان الزراعية والمناطق المتضررة من كارثة السيول والفيضانات . 
وفي مستهل جولته تفقد الاخ نائب رئيس الجمهورية مشروع المعهد التقني الزراعي والبيطري والذي يتكون من ثلاثة طوابق بالاضافة الى العنابر الخارجية الخاصة بالابقار والاغنام والمعامل ويعتبر في طور التسليم بعد تجهيزات المباني بصورة شبه نهائية وبكلفة استثمارية تقارب مليار ونصف المليار ريال، وسيتستفيد من هذا المعهد التقني الزراعي عدد من المديريات والمناطق في الوادي والصحراء .
وزار الاخ نائب رئيس الجمهورية بعد ذلك المستشفى العسكري في نفس المنطقة حيث تفقد طبيعة حجم الانجاز واستمع من قائد المحور العميد الركن علي الكليتي والمهندس جواد شرف و مدير مؤسسة الواقدي ناصر الوجيه الى ايضاحات حول طبيعة التنفيذ وأسباب التباطؤ في الانجاز .. مشيرين إلى التعديلات الهندسية والفنية التي تمت وكانت سببا للتأخير.
وتبلغ السعة السريرية لهذا المستشفى 120 سريرا بالمعامل وغرف العمليات الحديثة وكذلك الطوارئ والاسعاف وبتكلفة استثمارية تتجاوز مليار ونصف المليار ريال.
وقد وجه الاخ نائب الرئيس الجهات المعنية بسرعة انجاز المستشفى ليتسنى افتتاحه في شهر سبتمبر القادم.
وفي منطقة المشهد مديرية دوعن زار الاخ عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية مزرعة طالب عبد الله طالب العطاس الخاصة بزراعة القمح.
وكان في استقباله مدير عام المديرية صالح باشميل وعدد من المشائخ الأعيان والهيئة الإدارية بمديرية دوعن الذين رحبوا بالاخ نائب الرئيس ترحيبا حارا وقدموا له ايضاحات حول الاوضاع الزراعية وكيفية الانتاج من مختلف انواع الحبوب والخضروات .. مشيرين إلى أن إنتاج الوادي من القمح يصل إلى خمسين ألف طن مخصص النصف من ذلك للتسويق والنصف الآخر للاستهلاك المحلي.
مؤكدين على ضرورة التشجيع للمزارعين من أجل توسيع رقعة زراعة القمح .. ونوهوا إلى أنهم بحاجة إلى تدخل وزارة الصناعة والتجارة لترتيب تسويق محاصيل البصل إلى الأسواق الخارجية وهو من أفضل وأجود أنواع البصل . 
وقد أعرب الأخ نائب رئيس الجمهورية عن ارتياحه لهذا النشاط الاقتصادي الحيوي وأكد اهتمام القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية بتشجيع القطاع الزراعي.
وقال في كلمة دونها في سجل الزيارات إن هذا الاتجاز عملي وعلى الجهات المعنية تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة الفنية والتقنية والتجارية لتشجيع المزارعين.
وتمتد زراعة القمح في هذه المنطقة على امتداد وادي المشهد مرورا بمنطقة الهجرين التاريخية ذات المناظر السياحية الجميلة الجذابة.
وعلى مقربة من عقبة خيلة بقشان تفقد الأخ نائب رئيس الجهورية ومعه محافظ المحافظة سالم الخنبشي المستشفى الجديد الذي تم بناؤه وتجهيزه بأحدث المعدات الطبية ويحتوي علىغرفتين للعمليات الحديثة والعناية المركزة وأقسام الولادة وعنابر الرقود وبسعة سريرية تزيد على خمسين سرير، بالإضافة إلى الأقسام الفنية المختلفة. 
واستمع الأخ النائب من الدكتور مزاحم باوزير مدير المستشفى والمدير الفني عبدالسلام باعباد إلى إيضاحات حول الخدمات الصحية والطبية التي يشتمل عليها المستشفى بصورة كاملة.
ووجه باستحداث قسم خاص بأمراض الكلى لتقديم الخدمة الطبية لمرضى الكلاء وتجنيبهم عناء السفر إلى المناطق الأخرى.
الجدير بالذكر أنه سيتم افتتاح المستشفى رسميا خلال احتفالات العيد الوطني في الثاني والعشرين من مايو القادم.
بعد ذلك افتتح الأخ عبد ربه منصور هادي منتجع حيد الجزيل السياحيوالذي يتكون من عدد من الشاليهات والإستراحات السياحية.
وكان في استقباله الشيخ أحمد سالم عضو المجلس المحلي وعدد من المشائخ والأعيان في المديرية.
وبعد أن قص الشريط إيذانا بهذا الإفتتاح رسميا قام نائب الرئيس بزيارة لإحدى الشاليهات مطلعا على كيفية التجهيز والتشكيل الفني المستوحى من التراث المعماري الأصيل والموروث اليمني التاريخي..مستمعا من مدير المشروع المهندس علي باسعد الى إيضاحات حول السعة الكاملة للمشروع والمرافق الأخرى بتكلفة إستثمارية للمشروع 800 مليون ريال وفي موقع جغرافي جذاب. 
وأكد الاخ النائب في كلمته في سجل الزيارات ان مثل هذه الإستثمارات الوطنية تمثل خطوات نحو الإزدهار الإقتصادي والسياحي.
وأفتتح الأخ عبدربه منصور هادي بعد ذلك ومعه محافظ المحافظة والوكلاء طريق عقبة رأس حويرة - خلية بقشان البالغ طوله 75 كيلومتر والذي يربط المنطقة بشبكات الطرق المختلفة وبتكلفة إستثمارية تتجاوز 1 مليار ونصف المليار ريال وبمواصفات فنية وهندسية ممتازة.
وقد تفقد الأخ النائب خط الطريق وتعرجاته عبر الجبال الشاهقة وتوقف عند جدار من المسطحات الإسمنتيه بارتفاع 23 مترا وبمواصفات هندسية من الخرسانة المصممة بطريقة خاصة وفريدة.
وفي خيلة بقشان استمع نائب رئيس الجمهورية من المشائخ والأعيان والشخصيات الإجتماعية الى إيضاحات حول الأضرار الكبيرة التي خلفتها السيول الجارفة والمتمثلة في جرف عشرة آلاف نخلة ومايزيد على مائة منزل بالإضافة الى جرف الحواجز والسواقي والأراضي الزراعية.
رافق الأخ نائب رئيس الجمهورية في هذه الزيارات نائب رئيس جهاز الأمن السياسي علي منصور رشيد ووكيل وزارة الداخلية اللواء الركن محمد عبدالله القوسي ووكيل وزارة النفط والمعادن المهندس عبدالملك علامة ونائب مدير عام مؤسسة الغاز الدكتور نجيب العوج ووكيل الأمن القومي أحمد درهم وعدد من المسؤولين.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department